الخميس 20 يونيو 2024

فيديو.. آليات مكافحة الغلاء وجشع التجار على مائدة "الدفاع الوطني"

22-1-2017 | 13:02

 

أكد مراقبون أن اجتماع مجلس الدفاع الوطني، اليوم الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مهم للغاية سواء في تشكيله أو توقيته.

وقالت مها سالم،  الصحفية المتخصصة في الشئون العسكرية، خلال مداخلة هاتفية أجرتها عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن مجلس الدفاع الوطني المنعقد اليوم، مشكل من بعض القادة العسكريين ورئيس البرلمان ووزراء الداخلية والخارجية والمالية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن هناك عددا من الموضوعات المهمة المطروحة على مائدة مجلس الدفاع الوطني المنعقد اليوم، ومن أهمها مناقشة الأوضاع على الساحة الداخلية وخطة تأمين البلاد لا سيما ومصر مقبلة على الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير. وذلك إضافة إلى بحث الإجراءات الحكومية المتخذة لمكافحة الغلاء، وترشيد الأسعار، وآليات مواجهة جشع التجار واستغلالهم للأزمة الاقتصادية الحالية بزيادة أسعار السلع.
وأوضحت، أن ملف مكافحة الإرهاب وخاصة مثلث رفح الشيخ زويد العريش، بشمال سيناء ومنع امتداده إلى داخل المحافظات، أو إلى منطقة آخرى، على رأس الملفات التي يناقشها مجلس الدفاع الوطني خلال اجتماع اليوم، وكذلك بحث الجهود المصرية المبذولة في القضيتين الليبية والفلسطينية.

يذكر أن مجلس الدفاع الوطني يجتمع حاليا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتشكيل يضم في عضويته رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة، ومدير المخابرات الحربية. 


شاهد الفيديو