السبت 18 مايو 2024

نهائي خاص بين صلاح ورونالدو من أجل الكرة الذهبية

26-5-2018 | 16:55

ينتظر عشاق الكرة العالمية اليوم السبت، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد وليفربول الإنجليزي بمدينة كييف الأوكرانية.

 

ويدخل الثنائي محمد صلاح جناح ليفربول وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد المباراة وكل منهما يسعى لخطف جائزة الكرة الذهبية للموسم 2017 -2018.

 

ونستعرض هنا أرقام الثنائي خلال الموسم الحالي:

 

كريستيانو رونالدو

استطاع خلال الموسم الحالي تسجيل 31 هدفاً في 49 مباراة خاضها مع الفريق الملكي ومنتخب البرتغال، فضلاً عن تتويجه بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية.

 

وشارك رونالدو مع فريقه خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في 1080 دقيقة، سجل بها 15 هدفاً، أي ما يعادل هدفاً كل 72 دقيقة.

 

ويعد كريستيانو رونالدو واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، إذ حصل على الكرة الذهبية خمس مرات معادلاً بذلك رقم الأرجنتيني ميسي، ويُعد أيضاً واحداً من أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من حصد اللقب أربع مرات في تاريخه، ويسعى اليوم لحصد اللقب الخامس،

 

محمد صلاح

استطاع صلاح إحراز 37 هدفاً في 55 مباراة خاضها الموسم الحالي مع «الريدز» والمنتخب المصري.

 

وشارك أيضاً مع فريقه خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في 899 دقيقة، سجل بها عشرة أهداف، أي ما يعادل هدفاً كل 90 دقيقة.

 

قدم محمد صلاح موسماً كبيراً مع ليفربول، إذ قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي 2017-2018، فضلاً عن مساعدة فريقه في احتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وهو ما يضمن له المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم القادم، وتمكن أيضاً اللاعب من السيطرة على الجوائز الفردية، إذ تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم الحالي، وحصل أيضاً على جائزة الحذاء الذهبي هدافاً للدوري الإنجليزي بـ 32 هدفاً، محطماً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو موسم 2007-2008 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ تمكن الأخير من إنهاء الموسم بـ 31 هدفا.

 

كما ساهم صلاح بشكل كبير في وصول منتخب بلاده إلى منافسات كأس العالم التي تقام بروسيا الصيف الحالي.

    الاكثر قراءة