الإثنين 13 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي ينفي إسقاط طائرات له في الأجواء السورية

17-3-2017 | 13:15

نفى الجيش الإسرائيلي في إذاعته الصباحية، إسقاط الجيش السوري لطائرات حربية تابعة له في سوريا، مؤكدًا قيامه بغارات جوية على أراضيها.

كانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، قالت في بيان أصدرته صباح اليوم الجمعة، أن 4 مقاتلات إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية في منطقة "البريج" عبر الأراضي اللبنانية، وأن نظام الدفاع السوري قام بإسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وأصاب طائرة أخرى الأمر الذي قام بنفيه الجيش الإسرائيلي في بيان له ردًا على البيان السوري.

وفي بيانه قال الجيش الإسرائيلي، إنه تم إطلاق عدة صواريخ مضادة للطائرات من سوريا في أعقاب الغارة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية أحد الصواريخ بواسطة نظام "سهم" التابع للقوات الإسرائيلية. طبقا لما صرح به عسكريون إسرائيليون وقالته صحيفة "التايمز أوف إسرائيل” في تقريرها صباح اليوم.

وأضاف البيان أن الجيش السوري أطلق ثلاثة صواريخ مضادة للطائرات ضد طائرات إسرائيلية قام الجيش الإسرائيلي باعتراض إحداها فوق الأردن بينما سقط الاثنان الآخران في إسرائيل دون التسبب بأضرار.

وأكد على أنه لم يتعرض المدنيون على الأرض أو طيارو سلاح الجو الإسرائيلي للخطر في أي مرحلة خلال الغارة.

ويعتبر هجوم اليوم نادرا، فالجيش الإسرائيلي عادةً لا يعترف بإجراء عمليات محددة في سوريا، ولكن إسرائيل قالت إنها تهاجم قافلات كهذه المتجهة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إنه تم انطلاق صفارات الإنذار بالقرب من بلدات (جتيت، ميسوا، ييتاف ويافيت) بالقرب من الأردن حوالي الساعة الثالثة صباحا بسبب تفعيل نظام "سهم" المضاد للصواريخ.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air