الأحد 19 مايو 2024

محافظ البحيرة توجه بسرعة تطوير منطقة الكسارة العشوائية برشيد

27-5-2018 | 14:35

 شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على سرعه الانتهاء من تشطيب العمارات السكنية بمنطقه الكسارة العشوائية، التى تم تطويرها بمدينة رشيد وتسليمها لأصحابها فى موعد أقصاه نهاية هذا العام.

 

كما وجهت القيادات التنفيذية برصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات ومراعاة وجود مساحات خضراء بها.

 

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية بمدينة رشيد لمتابعة الاعمال الجاري تنفيذها بمنطقه الكسارة حيث تم الانتهاء من بناء  5 عمارات سكنيه تضم 116 وحدة سكنية  وعدد 8 محلات تجارية.

 

وأكدت محافظ البحيرة أنه تم توقيع اتفاقيه تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة الاسكان والمحافظة لتطوير منطقه الكسارة برشيد باعتبارها من المناطق العشوائية الغير آمنة  نظرا لانخفاض منسوب الارض بها وانه تم ازالة تلك العمارات السكنية واسناد اعمال التنفيذ لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

 

ومن جانبها، أكدت منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة انه تم اعداد بروتوكول بين صندوق تطوير العشوائيات والمحافظة لاستكمال شبكات الصرف الصحي داخل مدينه وداي النطرون بتكلفه 14 مليون جنيه،  كما تم إعداد بروتوكول بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لتحويل كابلات الضغط العالي 66 فولت من هوائي إلى أرضى بمنطقه السناهرة بكفر الدوار.

 

رافق المحافظ خلال الجولة جميل زايد رئيس مدينه رشيد و محمد عباسى عضو مجلس النواب عن رشيد  والمدير التنفيذى لجهاز الخدمة الوطنية.