الجمعة 17 مايو 2024

«قومي المرأة» يكرم السفيرة مرفت تلاوي تقديرا لجهودها

أخبار27-5-2018 | 16:37

 قام وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي اليوم الأحد بزيارة السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية السابقة لتكريمها بمناسبة انتهاء فترة عملها بالمنظمة، وذلك تقديرا من المجلس لما بذلته من جهود رفيعة المستوى في دعم المرأة، بحضور عضوات وأعضاء المجلس ولفيف من الإعلاميين. 


وأكدت السفيرة مرفت تلاوي - في كلمتها أثناء التكريم - أن المجلس القومي للمرأة يعمل من أجل مصر وتقدمها وتقدم المرأة المصرية الذي يعد هو تقدم للمجتمع، مؤكدة أنه علي الشعوب العربية أن تقتنع أن المرأة لو لم تأخد دورها فإن هذه الشعوب لن تتقدم، مشيرة إلى أن المرأة هي سر النهوض بهذه الشعوب، فهي تربي الأبناء علي حب الوطن والوطنية.


ودعت إلي ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومي للمرأة في توعية المرأة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التي سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول إلى السيدات في النجوع والكفور، داعية القائمين علي المجلس القومي للمرأة إلى المثابرة والاصرار.

ومن جانبها، أعربت الدكتور مايا مرسي عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المرأة العربية في مقرها الجديد، منوهة بأن منظمة المرأة العربية منظمة مهمة لمصر قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة أربع سنوات، وكانت فترة صعبة داخل مصر وخارجها، لافتة إلى الدور المهم الذي تقوم به منظمة المرأة العربيى منذ إنشائها في عام 2002 وحتي الآن. 


وأكدت الدكتورة مايا أنها تؤيد رأى السفيرة مرفت تلاوى بأهمية توعية المرأة المصرية في جميع المجالات، موضحة أنه لابد أن يتضامن أفراد المجتمع معها، حيث تقود المرأة العمل الاجتماعي والتغير المجتمعي. 


وأشادت بالدور البارز والمهم الذي قامت به السفيرة مرفت كمديرة لمنظمة المرأة العربية، مؤكدة مكانتها البارزة في جميع المحافل الدولية والإقليمية حيث تعد أيقونة للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن التعاون معها سيستمر، فالمرأة المصرية خدمتها لا تنتهي عند وظيفة معينة.


وأكد المستشار سناء خليل عضو المجلس أن السفيرة مرفت تلاوى هي قامة كبيرة خدمت مصر بإخلاص، مشيدا بالدور الذي تقوم به في جميع المواقع التي تولتها، لافتة إلى أنه تم اطلاق اسم السفيرة مرفت تلاوي علي قاعة المجلس الرئيسية تكريما لها علي دورها.


وقامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس بتسليم السفيرة مرفت تلاوي درع المجلس تكريما لها.. فيما قامت تلاوي بتسليم 

الدكتورة مايا درع المنظمة.