الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج: تنفيذ برنامج "جامعة الطفل" بمشاركة 150 طالبًا

أخبار27-5-2018 | 17:43

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إن الجامعة انضمت للدورة الرابعة من برنامج "جامعة الطفل" للعام 2018 - 2019، وهو البرنامج الذي أطلقته أكاديمية البحث العلمي بمشاركة 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة حتى الآن.

وأوضح رئيس الجامعة -في تصريح اليوم الأحد- أن البرنامج يهدف إلى دمج الأطفال داخل المجتمع الجامعي وإعطائهم الفرصة لإجراء التجارب والأبحاث والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات متعددة بأسلوب علمي بعيدًا عن التلقين والصورة النمطية، بالإضافة إلى اكتشاف المبتكرين والمخترعين من الأطفال واحتضانهم وتقديم الدعم الفني والمادي لهم حتى يصبحوا علماء المستقبل.

وأكد أن انضمام الجامعة لهذا البرنامج كان أمرًا ضروريًا؛ من أجل التوصل إلى الأطفال الأقل حظًا والذين يواجهون صعوبات تعليمية أو اجتماعية أو اقتصادية وخاصة الأطفال في المناطق الريفية بقرى ونجوع المحافظة.

وأشار إلى أن جامعة الطفل بجامعة سوهاج سوف تستقبل هذا العام 150 طالبًا تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 12 عاما لتنفيذ البرنامج الذي يضم 9 تخصصات علمية مختلفة، موضحًا أنه تم الانتهاء من عملية تسجيل الطلاب المتقدمين إلكترونيًا وسيتم الإعلان قريبًا عن المقبولين بالبرنامج.