الثلاثاء 14 مايو 2024

السفير المصري لدى طوكيو: اهتمام ياباني كبير بقطاع الكهرباء في مصر

17-3-2017 | 15:49

أ ش أ

نوه سفير مصر لدى اليابان إسماعيل خيرت باهتمام الجهات الحكومية والشركات اليابانية بتعزيز فرص التعاون والاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة في مصر، لاسيما بعد الطفرة التي شهدها هذا القطاع خلال العامين الأخيرين، فضلا عن الجهود التي بذلتها الحكومة ووزارة الكهرباء لزيادة إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية بالتعاون مع شركات أجنبية ومصرية.

وقال خيرت - في تصريحات اليوم الجمعة  بمناسبة زيارة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لليابان الدكتور محمد شاكر - إن العديد من الشركات اليابانية تسعى لتعزيز تواجدها بالسوق المصري وتنفيذ محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية بصورها المختلفة.

وأوضح سفير مصر في اليابان أن وزير الدولة للاقتصاد والتجارة الياباني استقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في اجتماع مغلق، قبل أن يترأس الوزيران الاجتماع الرابع للجنة التنسيقية المشتركة في قطاع الكهرباء بحضور الوفد المصري ومختلف الجهات اليابانية المعنية.

كما عقد شاكر عدة لقاءات ثنائية مع قيادات بنك اليابان للتعاون الدولي JBIC  ووكالة التعاون الدولي  JICA  وهيئة التأمين على الصادرات والاستثمارات اليابانية NEXI ، حيث استعرض الوزير خلال تلك الاجتماعات خطة زيادة إنتاج الكهرباء في مصر بحلول 2022، والتي تهدف لتغطية الاستهلاك المحلي ثم تحويل مصر لمركز لتصدير الكهرباء لأوروبا والشرق الأوسط.

وتضمنت الزيارة العديد من الأنشطة والفعاليات، أهمها إلقاء محاضرة نظمها المركز الياباني للتعاون مع الشرق الأوسط  JCCME  بحضور رؤساء وممثلي العديد من الشركات اليابانية العاملة والمهتمة بالسوق المصري، فضلاً عن الجهات الحكومية والمراكز البحثية المتخصصة في شئون الشرق الأوسط ومسائل الطاقة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air