الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائب قبرصي في البرلمان الأوروبي يطالب بتجميد تمويل الاتحاد لتركيا

29-5-2018 | 16:02

طالب النائب القبرصي في البرلمان الأوروبي ليفتيريس خريستوفورو الاتحاد الأوروبي بتجميد التمويلات الموجهة إلى تركيا لعام 2019 حتى بالنسبة للإطار المالي القادم متعدد السنوات إذا استمرت في انتهاك مباديء الاتحاد الأوروبي وقيمه.


جاء ذلك خلال كلمة خريستوفورو اليوم الثلاثاء في الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي في ستراسبورج، أثناء مناقشة مع المفوض الأوروبي جونتر اوتينجر حول الإطار المالي متعدد السنوات القادم.


وقال خريستوفورو، وفقا لوكالة الانباء القبرصية، انه لا شك في أن الإطار المالي متعدد السنوات القادم سيشكل مستقبل الاتحاد الأوروبي، موضحا في الوقت نفسه أن المطلوب هو رؤية واضحة لأوروبا أقوى وأفضل.


واستطرد "نحن بحاجة في المقام الأول إلى تعزيز عمالة الشباب"، وشدد في الوقت نفسه على دعوة الاتحاد الأوروبي "بعدم التخلي عن المناطق الريفية ومزارعينا".


وقال خريستوفورو إنه يؤيد تعزيز الدفاع والأمن في الاتحاد الأوروبي، وحماية السلامة الإقليمية للدول الأعضاء، فضلاً عن الدول الأعضاء الصغيرة في الاتحاد الأوروبي، مثل قبرص ومالطا.


كما أشار عضو البرلمان الأوروبي إلى أن الاتحاد الأوروبي "يقوم على مبادئ وقيم" وطالب "بعدم تمويل الدول التي تنتهك مباديء الاتحاد الأوروبي وقيمه."
وقال إنه ينبغي تجميد الأموال لتركيا لعام 2019 وإذا لم تمتثل فيتم تجميد الأموال للإطار المالي متعدد السنوات.