الخميس 9 مايو 2024

ندوات إرشادية حول نظم الري الحديثة ومكافحة الحشرات والقوارض بأبوتيج بأسيوط

30-5-2018 | 12:43

تنظم مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط ندوات إرشادية للمزارعين بصفة دورية تتضمن إدخال نظم الري الحديثة وتعريفهم على طرق الري المثلى، وطرق الزراعة للمحاصيل في الأراضي الملحية، واستخدام الأسمدة العضوية، وطرق تطهير المساقي الخاصة، وعدم الحرق المكشوف لمخلفات المحاصيل الزراعية.

وأوضح إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط -في بيان اليوم الأربعاء- أن قسم مكافحة الحشرات والقوارض بالمديرية قام بمعالجة مساحات كبيرة بمركز أبوتيج..مشيرا إلى أن مساحة محصول القطن المزروعة بمركز أبوتيج تبلغ حوالي 958 فدانًا وقد تم نشر شبكات المصائد المائية لفراشة دودة القطن على مستوى المساحة المزروعة بالكامل.

وأضاف أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح بأبوتيج تبلغ حوالي 19 ألفًا و661 فدانًا وقد تم مكافحة حشيشة الزمير على مساحة 444 فدانًا كما تم رش مساحة 893 فدانًا لمكافحة الحشيشة ورش مساحة 1033 فدانًا ضد الحشائش العريضة بالإضافة إلى رش 1433 فدان محصول فول ضد حشرة المن كما تم اكتشاف العديد من المساحات المصابة بالأكاروس في الذرة الشامية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى تنفيذ العديد من حملات مكافحة الفئران حول زراعات القمح وعقب إزالة المحاصيل الشتوية والصيفية، فضلا عن تنظيم ندوات إرشادية لمكافحة الفئران بمعدل ندوتين شهريًا.
    Egypt Air