الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ يكرم حفظة القرآن الكريم الفائزين في مسابقة الأوقاف الرمضانية

30-5-2018 | 14:48

كرم محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر اليوم الأربعاء حفظة القرآن الكريم الفائزين في مسابقة الأوقاف الرمضانية السنوية التي أجرتها مديرية الأوقاف، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة محمد أبو غنيمة، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ سعد الفقي، ومدير عام الدعوة بالأوقاف الشيخ عطا بسيوني، وعدد من رجال الأوقاف والأزهر الشريف والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ كفر الشيخ إن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما به من معانٍ سامية، مشيدًا بالمحفظين ودورهم في تخريج جيل يعرف قدر الإسلام وسماحته وحبه للوطن وتعزيز السلوك والقيم النبيلة بجانب حفظ القرآن الكريم، مشيرًا إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".

وأضاف المحافظ أنه ستتم مضاعفة المكافآت وجوائز المتسابقين في مسابقة القرآن الكريم في السنوات القادمة، مطالبًا بدعم ورعاية حفظة كتاب الله الكريم الذين سيظلون نورًا وبشرى وقدوة حسنة في المجتمع.

من جانبه، قال وكيل وزارة الأوقاف إن عدد المتقدمين للمسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم هذا العام بلغ 665 شخصًا من خلال الإدارات الفرعية بالمراكز، وتم اليوم تكريم 75 متسابقًا، بشهادات تقدير ومكافأة مالية، بالإضافة إلى منح اثنين شهادة (أمان المصريين) مجانًا تقديرًا لتميزهم.