الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ القاهرة: لدينا علاقات قوية وتعاون وثيق مع الصين فى مختلف المجالات

أخبار31-5-2018 | 13:55

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، خلال لقائه اليوم مع وفد مدينة شنيانج الصينية، برئاسة بان ليجور رئيس البرلمان الشعبي لبلدية شنيانج، أهمية العلاقات والصداقة بين الصين ومصر، مشيرا إلى أن البلدين يتمتعان بحضارة عريقة و تراث عريق.
من جانبه، أعرب بان ليجور - الذي يزور القاهرة حاليا لمدة يومين لدعم وتعزيز التبادل والتعاون الخارجي وعرض فرص ومبادرات للاستثمار في مصر وتفعيل اتفاقية الصداقة الموقعة بين القاهرة وشنيانج منذ عام 2016 في كافة المجلات المختلفة رفقة سونج إيقوا سفير الصين بالقاهرة، وسامح مصطفي زكي ممثلا عن الغرفة التجارية بالقاهرة - عن سعادته بالحفاوة وحسن الاستقبال ووجوده بمصر.
وأشار إلى رغبته في زيادة التعاون بين المدينتين في كافة المجلات، خاصة في مجال التجارة والاقتصاد والثقافة، موضحا أن هناك حوارا مع عدد من الشركات الكبري بشنيانج للعمل على الدفع باستثمارات بالقاهرة، خاصة مع توافر اليد العاملة والخامات.
ولفت ليجور إلى أن مدينة شنيانج من المدن الكبري بالصين، وتعتبر مدينة غنية بالثقافة والتاريخ، فعمرها حوالي 7200 سنة وتبلغ مساحتها 13000 كيلو متر مربع، وتعد المدينة مركزا إقليميا، ولها علاقات اقتصادية وتجارية مع معظم دول العالم، وبها 163 شركة عالمية، بالإضافة إلى كونها تمتلك قدرات كثيرة علمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال وجود 47 جامعة و107 معاهد مستقلة للبحث العلمي ومئات المختبرات الرئيسية والهندسية والشركات العاملة في مجال التكنولوجيا الفائقة.
وأكد سونج إيقوا سفير الصين بالقاهرة أن هناك توطيدا للعلاقات وأواصر تعاون بين الصين ومصر في كافة المجالات، وأن 30 مايو يوافق إحياء الذكري 62 على بدء العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وبكين، مشيراً إلى أن مصر من الدول التي لها مستقبل واعد بتوافر فرص الاستثمار بها.
وقام محافظ القاهرة بإصطحاب الوفد في جولة سياحية لهم بشارع المعز ومنطقة القاهرة الخديوية.
حضر اللقاء اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ واللواء أحمد فؤاد السكرتير العام المساعد وعدد من قيادات المحافظة.