السبت 4 مايو 2024

بالصور.. «الرياضة» توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني

17-3-2017 | 18:29

شهد محمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة وجيف ستريتر الملحق الثقافي بالسفارة البريطانية بالقاهرة فعاليات المهرجان الرياضي الذي أقيم على معلب حي الأسمرات.

المهرجان تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبحضور إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب الرياضة بالقاهرة أشرف البيجرمى مدير عام الكوادر ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الرياضة.

ووجه الحلو الشكر للمجلس الثقافي البريطاني وللدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أن المهرجان كان متميزًا لأنه نتاج ورشة احترافية مع مدربي الدوري الإنجليزي.

وأفادت المدربين المصريين على المستوى العلمي والنظري والتدريبي، مشيرا إلى التعاون المستمر والدائم مع المجلس الثقافي البريطاني في العديد من البرامج و الورش والفعاليات ومثل برنامج أحلام الجماعة التى تم تنفيذه منذ أكثر من 12 عامًا، والذي كان له أثر كبير في تطوير مهارات بعض الشباب المصري.

أشار الحلو إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات فى الأماكن التي تحتاج لمزيد من الرعاية مثل حي الأسمرات ومراعاة البعد الاجتماعي في توصيل الخدمات الرياضية.

من جانبه وجه جيف ستريتر الشكر لوزارة الشباب على تعاونها المثمر والبناء في المجال الرياضي وأن مصر تم اختيارها من ضمن الدول الأكثر أولوية في تنظيم العديد من البرامج في المجال الرياضي، و خاصة في ورشة عمل المدرب المجتمعي.

المهرجان نتاج ورشة عمل المدرب المجتمعي (المرحلة الأولى) لتنمية المهارات الفنية وتنفيذ المشاريع التنموية وتنظيم البطولات في مجال كرة القدم لمدربي الأندية ومراكز الشباب والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تم تنفيذ الورشة خلال الفترة من 11-16 مارس 2017 بمركز شباب الجزيرة .

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa