الثلاثاء 14 مايو 2024

مستشار عسكري: خطاب الرئيس لا تنقصه الصراحة.. ورسم ملامح الولاية الثانية

أخبار2-6-2018 | 12:27

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، كان صريحا كما هي كلماته في كل المناسبات، ووضح التحديات التي واجهت مصر خلال الفترة الماضية.

 

وأكد الحلبي في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس رسم ملامح ولايته الثانية وأكد أنه رئيسا لكل المصرين المتفقين والمختلفين معه، موضحا أنه ركز أيضا على فكرة بناء الإنسان المصري أهم أولوياته، وهو ما يؤكد التركيز على ملفي الصحة والتعليم لتطويرهما خلال الفترة المقبلة وهو الأمر الذي يحتاج إلى فترة زمنية.

 

وأشار إلى أن الملف الثالث الذي سيتصدر اهتمام الرئيس هو تطوير الجهاز الإداري للدولة، إضافة إلى ملفات أخرى مستمرة مثل مكافحة الإرهاب والتطرف بعد النجاحات التي تحققت بهما لكنهما مستمرين نظرا للاضطرابات التي يشهدها الإقليم، مضيفا أن الرئيس ركز أيضا على العلاقات الخارجية وإقامة علاقات متوازنة قائمة على المصالح المشتركة.

 

وأوضح أن العلاقات الخارجية على أسس المصالح المشتركة تجعلها تدوم بشكل أكبر، مشيرا إلى استكمال الرئيس أيضا لبرنامج لإصلاح الاقتصادي الذي بدأه خلال الفترة الأولى وسيواصله خلال الولاية الثانية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى صباح اليوم اليمين الدستورية للفترة الرئاسية الثانية أمام مجلس النواب، مؤكدا في خطابه أن ملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة في مقدمة اهتماماته وسيكون ذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومي والتي من شأنها الارتقاء بالإنسان المصري في كل هذه المجالات، واستنادا إلى نظم شاملة وعلمية لتطوير منظومتي التعليم والصحة؛ لما يمثلانه من أهمية بالغة في بقاء المجتمع المصري قويا ومتماسكا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air