الأربعاء 15 مايو 2024

البيئة تنفذ عددا من الأنشطة التوعوية حول التنوع البيولوجي

أخبار3-6-2018 | 10:39

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام بالمشاركة في فعاليات الخيمة الرمضانية التي تنظمها وزارة الثقافة بتنفيذ ورشة عمل وندوة عن التنوع البيولوجي تضمنت مسرحا للعرائس، وورش عمل صلصال ورسم وتلوين، بالإضافة إلى ورش لإعادة تدوير المخلفات والأورجامي، كما تم تنفيذ ندوة أخرى عن التنوع البيولوجي بالتعاون مع مركز شباب الحوامدية، وتستمر مشاركة الوزارة بهذه الفعاليات طوال شهر رمضان. 

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم الأحد ـ أن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى قام بعقد 3 ندوات بيئية ولقاءات بالشوارع مع الشباب بمنطقة حلوان للتعريف بالتنوع البيولوجى وأهمية الحفاظ عليه لاستمرار الحياة والتوازن البيئي.

كما أقام الفرع الإقليمي لوسط الدلتا بطنطا سلسلة من الندوات واللقاءات البيئية بعدد من مراكز الشباب تم خلالها تقديم شرح مبسط عن احتفالات الوزارة بيوم البيئة العالمي 2018 والذي ينادي هذا العام بالتقليل من استخدام البلاستيك، وضرورة رفع الوعى البيئي لدى المواطنين وخاصة السيدات وربات البيوت بأهمية استخدام أكياس من القماش القديمة الموجودة بالفعل بالمنزل وذلك كمصدر لإعادة تدوير المخلفات وإعادة استخدامها.

وقام أيضا الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنصورة بتنظيم عدد من الندوات البيئية بمحافظة الدقهلية وبمجلس مدينة منية النصر وبالوحدة المحلية حول أهمية التنوع البيولوجي تم خلالها توزيع عدد من المطبوعات حول مؤتمر التنوع البيولوجى.

وتابع الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسيوط خطة عمله الخاصة برصد نوعية الهواء الجوى، ورصد الضوضاء بعدد من المناطق على مدار اليوم، وتم تحديد إحداثيات كل موقع عن طريق GPS.
    Dr.Radwa
    Egypt Air