السبت 29 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: تخصيص غرفتي عمليات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة

3-6-2018 | 19:35

 أعلن محافظ الإسكندرية محمد سلطان أنه تم تخصيص غرفتي عمليات إحداهما بغرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة والأخرى بمديرية التربية والتعليم ، وذلك لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨ .


وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة سير الامتحانات من خلال غرفتي العمليات واللتين تم تخصيصهما لتلقي أي شكاوي تعوق سير الامتحانات أولًا بأول ، وأكد على أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتوفير المناخ الملائم للطلبة لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر وعدم حدوث أية معوقات.


ولفت إلى انتهاء اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة والمخصص لأداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية ولَم تتلق غرفتا العمليات أية شكاوى ، موضحا أنه تقدم للامتحان على مستوى المحافظة ٤٣٠٠٢ طالبا ، وتوزيعهم (٥٧٦٠) طالب و(٣٩٩٠) طالبة بشعبة علمي الرياضية ، و (٤٩٥٠) طالبا و(٨٠٧٩) طالبة علمي علوم ، و(٨٢٣٦) طالبا و(٩٧٧٤) طالبة بشعبة الأدبي ، و (٢١٤٧) طالبا وطالبة بالخدمات ، و٢٨ من المكفوفين ، و (٦) من العسكرية ، و (٣٢ ) من الرياضي العسكري.


وأكد محافظ الإسكندرية علي سير عملية الامتحان بسهولة ويسر في جميع اللجان المخصصة لأداء الامتحان.


على الصعيد ذاته ، شدد المحافظ على المسئولين المعنيين بضرورة المتابعة المستمرة للاستراحات المخصصة لمراقبي الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية على مستوى الإسكندرية ، وتوفير كافة متطلباتهم وسبل الراحة لهم ، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين أعمال الامتحانات والاستراحات ونقل أوراق الأسئلة والإجابات من وإلى اللجان.


كما كلّف مسئولي مديرية الشئون الصحية بتوفير أطباء ومسعفين چ تحسبا لمواجهة أى ظرف طارىء ، مؤكدا أنه يتابع بنفسه كافة الإجراءات المتخذة ولن يسمح بأي تقصير.