الأربعاء 26 يونيو 2024

قطر تحصد لقب الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية للمرة الأولى في تاريخها

17-3-2017 | 22:09

د ب أ

حصدت سيدات قطر لقب الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية، والتي أسدل الستار على منافساتها، اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، وشاركت فيها891 لاعبة يمثلن 4 دول خليجية، هي البحرين وسلطنة عمان والإمارات وقطر البلد المضيف.
تنافست المتسابقات في 10 لعبات هي ألعاب القوى، والتايكوندو، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والمبارزة، والرماية، وكرة الطاولة، والبولينج، والشطرنج، بعدما تم إلغاء 3 ألعاب وهي الفروسية، والتنس الأرضي، وألعاب القوى لذوي الإعاقة.
وجاء الفريق القطري في المركز الأول بترتيب جدول الميداليات برصيد 60 ميدالية ملونة بواقع (21 ذهب، و20 فضة، و19 برونز)، فيما حلت البحرين في المرتبة الثانية برصيد 42 ميدالية ملونة، بواقع (14 ذهب، و18 فضة، و10 برونز).
وجاءت الإمارات في المرتبة الثالثة برصيد 32 ميدالية ملونة، منها (12 ذهب، و8 فضة، و12 برونز)، وجاءت سلطنة عمان في المرتبة الرابعة برصيد 36 ميدالية بواقع 10 ذهب، و9 فضة، و17 برونز.
واشاد ثاني الكواري امين عام اللجنة الاولمبية القطرية بنجاح سيدات قطر في احتلال صدارة الترتيب لأول مرة خليجيا قائلا عقب حفل الختام :"سعيد للغاية بهذا التجمع الخليجي وهذا هو الهدف الرئيسي من هذه البطولات وهو لم شمل جميع الرياضيات الخليجية تحت غطاء واحد ".
وأضاف: "قدمت جميع المنتخبات مستويات جيدة إلى ممتازة في الدورة الخامسة ، ونتمنى لهم التوفيق في المنافسات والاستحقاقات القادمة".
وتابع :"هناك تقدم ملحوظ في دورات رياضة المرأة، وكل نسخة تشهد زيادة في الألعاب الرياضية، وهذا يعمل على تطوير منظومة الرياضة النسائية".