الأحد 29 سبتمبر 2024

بالصور.. 4 أماكن يمكن زيارتها مجانا في برشلونة

17-3-2017 | 22:12

يواجه السائحون في أوروبا، وتحديدًا في مدينة برشلونة، مشكلات كثيرة؛ بسبب ارتفاع الأسعار النسبي، لكن «الهلال اليوم»، يرصد لكم مجموعة من الأشياء المجانية، التي يمكن زيارتها في تلك المدينة الساحرة، وهي:

متحف بيكاسو

ويعد من المعالم الأساسية في مدينة برشلونة، ويقع داخل أحد القصور القديمة، التي تعود إلى العصور الوسطى بأحد الأحياء الراقية بالمدينة، ومن الأشياء التي تميز هذا المتحف، دون عن غيره، هو إمكانية الدخول المجاني بعد الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي للمدينة.

لاساجرادا فاميليا

وهي كنيسة كاثوليكية، يطلق عليها كنيسة العائلة المقدسة، تعد من أضخم كنائس أوروبا، وتقع في حي ساجرادا فاميليا، بمدينة برشلونة، وبنيت عام 1882، واختيرت عام 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الـ12.

كازاميلا

وتعرف باسم لابيدريرا، تبدو وهي مبان ذات واجهة حجرية بشرفات، ونوافذ تاريخية تعود إلى عام 1906، وتبدو تلك المباني وكأنها قطعة فنية للهندسة المعمارية، ووضعت على لائحة اليونسكو، لمواقع التراث العالمي، وهذا الموقع مفتوح للزوار بالمجان.

جولة في كتالونيا الشرقية

يمكن أخذ جولة معمارية في مدينة برشلونة، في جانبها الشرقي، والتي تشتهر بمبانيها القديمة، والتي صُممت من قبل المهندس المعماري الشهير التشيكي أنتوني جاودي، وتضم أحياء كتالونيا الشرقية العديد من المباني الشهيرة والتاريخية.

التمتع بأشعة الشمس في «برشلونيتا»

يعد شاطئ برشلونيتا من أفضل الأماكن في برشلونة، وإسبانيا بشكل عام، إلى جانب الرمال الطبيعية، وهو شاطئ على سواحل البحر المتوسط.