الأربعاء 22 مايو 2024

وزيرة الثقافة: عرض «حي على بلدنا» يطوف المحافظات مجانا

فن5-6-2018 | 02:51

أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالعرض المسرحي "حي على بلدنا" وأبطاله وبعودة المسرح الغنائي من جديد في صورة ابداعية للراحل العظيم فؤاد حداد، وقررت تقديم العرض بالمجان في المحافظات بعد انتهاء فترة عرضه على المسرح.


جاء ذلك خلال حضور وزيرة الثقافة للعرض المسرحي الغنائي(حي على بلدنا) للشاعر الكبير فؤاد حداد بالمسرح القومي والذي يضم لوحات ومشاهد شعرية من إبداعات الراحل الكبير فؤاد حداد والتي تحمل الروح المصرية الأصيلة وتصور لمحات من حياة أبناء المحروسة بما تحمله من أمال وطموحات بلغة سلسة مستوحاة من العامية المصرية والتي تفاعل معها الجمهور الذي ازدحمت به جنبات المسرح القومي ما بين كبار السن والشباب والأطفال.


وأوضحت الوزيرة أن المسرح يشكل الحياة بمقوماتها الجمالية والفكرية وبالتالي يصنع الإنسان ويخلق له العلاقة والكيفية في التعامل، مضيفة أننا نسعى خلال الفترة القادمة أن يعود أبو الفنون إلى رونقه وتأثيره الفعال في المجتمع، مشيرة إلى الأهداف التنموية والتنويرية التي يمكن تحقيقها في الارتقاء بالذوق العام للجمهور.


وأكدت عبد الدايم على الدور الهام للمسرح في ترسيخ الهوية الوطنية وتقديم حلول لمشكلات المجتمع ليصبح وسيله ثقافيه للإنسان في قيادة مجتمعه وضمير أمته.


وفي ختام العرض حرصت وزيرة الثقافة على تكريم اسم الراحل فؤاد حداد بتسليم نجليه سليم وأمين حداد درع التكريم التذكارية بحضور إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ويوسف إسماعيل مدير المسرح القومي.


 يذكر أن العرض من بطولة أشرف عبد الغفور، وعهدي صادق، ومفيد عاشور، والمطرب محمد عزت، ورحاب رسمي، والمطربة نهال خالد، ويتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، وإبراهيم رجب، وعبد العظيم عويضة، ووجيه عزيز ومحمد عزت، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار ملابس ناجى شاكر إخراج أحمد اسماعيل.