الأربعاء 22 مايو 2024

الجندي: الدولة حريصة على دعم مشروعات التنمية وتطوير الخدمات بالمحافظات

أخبار5-6-2018 | 10:52

أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، حرص الدولة على دعم مشروعات التنمية ومتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المنشآت الخدمية بالمحافظات، لافتا إلى أن هناك تكليفا من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للمحافظين بإنهاء المشاكل العاجلة للوحدات المحلية بشأن مشروعات التنمية بمحافظاتهم.


وقال الوزير - فى تصريحات له اليوم -: إنه يتابع بشكل مستمر جهود وخطوات تنفيذ أنشطة وبرامج ومشروعات خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج والممول بقرض من البنك الدولي.


واضاف، إن منهجية اختيار المشروعات الممولة من قرض البنك الدولي تعتمد على دعم الميزة التنافسية والارتقاء بالبنية الأساسية الداعمة للاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية وإتاحة فرص عمل محلية، لافتا إلى أهمية تكاملية البرامج والمشروعات التي يتم اختيارها بهدف دعم عملية التنمية المحلية المتكاملة بكل محافظة (البنية الأساسية والمشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية).


كما أشار إلى أنه تم اختيار مقر مركز تدريب محلي بمحافظ قنا سيتم تطويره بحيث يقدم برامج تدريبية مكثفة تساعد على تنمية وتعزيز مهارات القيادات والعاملين بالمحافظة على القيام بمهامهم على أكمل وجه، وتطوير مهاراتهم في متابعة وإعداد الخطط المحلية.


تجدر الإشارة إلى الخطة الطموح خلال العام المالي 2018/ 2019 بمحافظة قنا بقطاعاتها المختلفة (مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق والنقل، وتنمية المناطق الصناعية والخدمات التكنولوجية)، تستهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة محليا والأصول المملوكة للدولة وتوفير موارد مالية محلية يمكن تعبئتها في تمويل مشروعات محلية، والتأكيد على أهمية الإسراع بوضع رؤية استراتيجية للمنطقة الحرفية لدعم توفير فرص عمل للشباب محليا.