السبت 25 مايو 2024

سفير أسبانيا لدى القاهرة: صلاح يتلقى علاجه بمدريد والنتائج مطمئنة

أخبار5-6-2018 | 13:05

أكد السفير الأسباني لدي القاهرة أرتورو أبييو، أن نجم الكرة المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي يتلقى علاجه الآن بمدريد وأن النتائج مطمئنة، وسوف يلتحق بالفريق القومي المصري بمونديال روسيا، مضيفاً أن كرة القدم هي وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.
وأعرب السفير الأسبانى بالقاهرة - خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والوكالة الأسبانية للتعاون الدولى والتنمية اليوم الثلاثاء في مجال استقبال أساتذة أسبان للتدريس بجامعة القاهرة بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة - عن تقديره لرئيس جامعة القاهرة لاهتمامه بفتح مجالات تعاون مع مؤسسات التعليم العالي في أسبانيا، وأن بروتوكول التعاون يسمح لجامعة القاهرة باستقبال أساتذة من اسبانياً للتدريس بالجامعة وأنه سيتم ذلك من خلال لجنة من الجانبين المصري والأسباني، وأنه تم اختيار جامعة القاهرة لموقعها في التصنيف الدولي.
ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت أن جامعة القاهرة ترحب بالانفتاح على أسبانيا كثقافة ولغة وتاريخ وشعب، مضيفاً أن الجامعة حريصة على فتح الأبواب أمام العقول من مختلف الثقافات، وأن الإنسانية لا تتقدم إلا بارتقاء الحضارات وتواصلها.
وأشار إلى أن الشعب المصري يعرف جيداً أسبانيا، وهي شريكة في ثقافة البحر المتوسط التي تعد في قلب ثقافة العالم عبر التاريخ، وتابع، "أنا شخصياً أشعر أن هناك قواسم مشتركة بين الحضارتين والشعبين في مصر وأسبانيا.
وأعرب الخشت عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في المستقبل من أجل نشر اللغة والفكر الاسباني ونقل اللغة والفكر العربي المصري، مشيراً إلي أهمية التعاون مع الجامعات الاسبانية في مجالات الإعلام، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية.
وعلق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن رياضة كرة القدم نموذج فريد في تجميع الشعوب وهي واحدة من الظواهر الفريدة التي تلتف حولها الشعوب كالموسيقى وبعض أنواع الفنون، مشيراً إلى أن الشعب المصري بكامله تمني الشفاء العاجل لنجم الكرة محمد صلاح حتى يستطيع المشاركة في مونديال روسيا 2018 مع المنتخب القومي المصري وتحقيق نتائج طيبة في المونديال.
وقع البروتوكول، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والسفير الاسباني بالقاهرة، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبعض عمداء الكليات بالجامعة، والوفد المرافق للسفير.

    الاكثر قراءة