السبت 29 يونيو 2024

«الأطباء» تطالب النقابات الفرعية بإرسال مقترحاتهم لمناقشتها في «العمومية»

أخبار5-6-2018 | 13:53

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطاباً إلى النقابات الفرعية بجميع المحافظات، طالبت فيه بضرورة التواصل مع جموع الأطباء على مستوى الجمهورية لتلقي المقترحات المختلفة لمناقشتها في اجتماع مجلس النقابة العامة مع نقباء وأمناء النقابات الفرعية المزمع عقده يوم الجمعة القادم.

 

وأكدت النقابة، أهمية تجميع هذه الاقتراحات ومناقشاتها في اجتماع المجلس القادم وذلك تمهيداً لطرحها في الجمعية العمومية الطارئة التي سيتم عقدها الجمعة 22 يونيو الجاري.

 

وقالت الدكتورة نجوى الشافعي، الأمين العام للنقابة، أن هذا القرار جاء من منطلق حرص النقابة العامة علي معرفة أراء الأطباء علي مستوي الجمهورية ومتطلباتهم لطرحها ضمن مناقشات الجمعية العمومية القادمة حتى تكون قرارات الجمعية معبرة عن جميع أراء الأطباء.

 

الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة جاء بناءً على طلب مقدم من 2000 طبيب لمناقشة ما يتعرض له الأطباء من انتهاكات في الفترة الأخيرة  وما ستقوم به النقابة من إجراءات جراء هذه الانتهاكات.

 

وأعرب نقيب الأطباء، في بيان صادر من النقابة في شهر مايو الماضي، عن خالص شكره للأطباء مقدمي طلب عقد الجمعية على إيجابيتهم، مؤكدا أهمية حضور جميع الأطباء للجمعية والتكاتف يداً واحدة مع مجلس النقابة للوصول إلى حلول لمشاكل المهنة والأطباء عبر وسائل وأطر قانونية تقرها أغلبية الحضور ويلتزم الجميع بتنفيذها.