الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الكهرباء يتابع تنفيذ خطط التطوير بالشركة المصرية لنقل الكهرباء

أخبار6-6-2018 | 14:40

واصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاته الدورية برؤساء الشركات والنواب وقيادات فرق العمل، للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع مستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.


وفى هذا الإطار، تابع الدكتور شاكر، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير بالشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم الشبكة الكهربائية على مستوى الجمهورية، وخاصة في الصعيد والاستعداد لفصل الصيف.


وأكد الدكتور شاكر ضرورة التأكد من جاهزية المهمات الكهربائية، والتأكد من تشغيلها وعمل الصيانة الكاملة لها للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية.. مشددا على ضرورة الاهتمام بقطاعات التفتيش ومراقبة الجودة للمرور على المهمات، والتأكد من تنفيذ خطط التطوير في تلك المناطق بأعلى مقاييس الجودة.


جدير بالذكر أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية يعتبر أحد التحديات التي تواجه القطاع، وذلك لتفريغ القدرات الكهربائية الكبيرة المتوقع انتاجها من محطات التوليد المزمع إنشاؤها، حيث يتم العمل على إنشاء شبكة موازية على الجهود الفائقة والعالية في ضوء تطوير شبكة نقل الكهرباء بعد أن بدأ القطاع في تنفيذ خطط طموحة اعتبارا من العام المالى 2016 - 2017 وتستمر حتى نهاية العام الحالى بإجمالي تكلفة استثمارية تتخطى 18 مليار جنيه، وتشارك في تنفيذها شركات مصرية وأجنبية.