الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ قنا: إصدار شهادات "آمان" لـ 10 آلاف و246 عاملا

6-6-2018 | 15:38

أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أن الدولة تسعى بجدية نحو عمل غطاء تأميني لكافة العاملين بقطاع المقاولات والنشاط الزراعي والحرف اليدوية وأصحاب المهن الخطرة ممن ليس لهم أي غطاء تأمينى أو اجتماعي.


وأشار المحافظ إلى أن قيمة المبالغ المالية لشهادات (أمان) المصريين، التى تم إصدارها لأبناء قنا العاملين بالديوان العام والوحدات التابعة لها وكذا العاملين بقطاع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية القوي العاملة والمجلس القومي للمرأة بلغت أكثر من 13 مليونا لـ 10 آلاف و246 عاملا من إجمالي عدد العمالة بتلك القطاعات.


جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء في احتفالية فرع المجلس القومي للمرأة لتوزيع 2852 شهادة (أمان) للسيدات المستحقات وذلك في إطار مشاركة المجلس في تفعيل مبادرة شهادة أمان لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر المستحقة والأكثر احتياجا بنطاق دائرة المحافظة.


من جانبها قالت رئيس المجلس القومى للمرأه بقنا الدكتورة هدى سعدى إن الشهادات تم توزيعها علي السيدات بالمجان من فئة 500 جنيه، لافتةً إلى أنه تم تشكيل لجنة منتخبة لاختيار السيدات والأسر المستحقة حيث تم استخراج الشهادات بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والبنك الزراعي المصري وذلك فى إطار تنفيذ خطة مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للعاملات في القطاع غير الرسمي.


من جانبه، قال رئيس قطاع قنا للبنك الزراعى المصرى محمود أحمد عبدالوهاب إن إجمالى عدد شهادات (أمان)، التى تم إصدارها للسيدات المستحقات بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأه بقنا بلغ 5074 شهادة بإجمالي مبلغ مليونين و537 ألف جنيه منها 2852 شهادة بفرع قنا و2222 شهادة بفرع الغردقة التابع لفرع قنا .