الأربعاء 26 يونيو 2024

عيد الفطر في المجمعات.. طرح بيتي فور وكعك بتخفيضات 30%.. شركة المخابز تنتج 22 طن كعك.. وطرح 70 طن دواجن ولحوم مجمدة يوميا

اقتصاد7-6-2018 | 11:35

تستعد المجمعات الاستهلاكية لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال طرح اللحوم والدواجن والأسماك، والكعك والبيتي والبيتي فور، بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%.

وتعاقدت شركات المجمعات الاستهلاكية الثلاث التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، مع الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، ومطاحن جنوب القاهرة، وبسكو مصر لتوريد كعك وبسكويت العيد خلال الأسبوع المقبل.

الكعك والبسكويت

وقال رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة، أحمد العيسيوي، إنه تم إنتاج حتى الآن من الكعك والبسكويت، ما يقارب 22 طن حتى الآن ومن المستهدف إنتاج 30 طن لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركة، على بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف العيسوي، في تصريحات صحفية، أن هناك تخفيضات على الكعك والبسكويت والبيتي فور بنسبة 30%، ليباع كيلو الكعك السادة والملبن والعجوة 73 جنيه، والبسكويت بسعر 61 جنيها، والبيتي فور بسعر 67 جنيها، والغريبة 89 جنيها.

اللحوم والدواجن

وقال إيهاب ألليثي، رئيس شركات الأهرام للمجمعات الاستهلاكية ، إنه تم طرح 425 رأس ماشية في منافذ الشركات التابعة بمختلف المحافظات، كما تم ضخ ما يقرب من 70 طن دواجن ولحوم مجمدة يوميا بجانب طرح اللحوم الطازجة بشكل مستمر.

وأضاف الليثي في تصريحات صحفية، أن سعر الكيلو اللحوم البرازيلي بـ 65 جنيهًا، و اللحم السوداني عند ٨٥ جنيهًا، والدواجن سعر الكيلو 29 جنيها، وكيلو الأرز 8.5 جنيها، والسمك البلطي 21 جنيها، و الماكريل 25 جنيها، والبوري 40 جنيها.