الأحد 2 يونيو 2024

الأمم المتحدة: وحدة الصوماليين ضرورية لهزيمة التطرف

7-6-2018 | 21:55

قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية روزماري ديكارلو ان "الصومال يمر بمرحلة حرجة"، موضحة أن وحدة الصوماليين ضرورية لتعزيز الفيدرالية والحد من العنف وهزيمة التطرف ومعالجة التحديات الإنسانية وتحقيق منافع حقيقية للسكان".

جاء ذلك أثناء زيارة ديكالو اليوم الخميس إلى الصومال، التقت خلالها برئيس الحكومة الاتحادية الصومالية محمد عبدالله فرماجو في العاصمة مقديشو لتأكيد دعم الأمم المتحدة لشعب وحكومة الصومال، وكذلك لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وفي حديث لها في الصومال بعد اجتماعها مع الرئيس، قالت ديكارلو إن "الهدف من أول زيارة ميدانية لها منذ تعيينها وكيلة للأمين العام هو دعم العمليات السياسية وعمليات السلام الجارية في البلاد، وكذلك اكتشاف أفضل السبل لمساعدة الصومال في التغلب على بعض التحديات التي تواجهه، بدءًا من الحالة الإنسانية والأمن وصولا إلى جدول الأعمال السياسي".

وأثناء تواجدها في الصومال، عقدت وكيلة الأمين العام، برفقة الممثل الخاص للأمين العام في الصومال مايكل كيتنج عددًا من الاجتماعات مع قيادة البلاد .

وفي لقاء مع نائب الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي سيمون مولونجو، أقرت ديكارلو بالدور الذي تقوم به بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال.