السبت 11 مايو 2024

الحكومة الإيطالية: لا نستبعد استخدام الفيتو ضد تمديد العقوبات الأوروبية على روسيا

8-6-2018 | 17:34

ألمح وزير الداخلية في الحكومة الإيطالية الجديدة ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء، إلى إمكانية فرض فيتو إيطالي على تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا في القمة الأوروبية المقبلة نهاية يونيو الجاري.

وعقب اجتماع مغلق مع السفير الروسي لدى روما على هامش احتفال روسيا بعيدها الوطني، قال سالفيني، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الجمعة: نرى الآن أشياء تتغير في أوروبا، لغة الخطاب على الأقل، دعونا نبدأ العمل ولدينا أفكار واضحة بشأن العقوبات، في إشارة إلى العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو منذ عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وأضاف سالفيني، إن تفكير حكومتنا موجه الآن تجاه الجبهة الليبية، فهي الأقرب والأكثر إثارة للقلق، وحلف شمال الأطلسي (ناتو) هو تحالف دفاعي ونحن نسهم فيه، وأود أن يدافع الحلف عن بلد عضو، فلا يوجد تهديد على الجبهة الشرقية بل على الجبهة الجنوبية، أتحدث عن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا".

وتابع: إذا كنا أعضاء في تحالف دفاعي، أود أن يساعدنا في الدفاع عن أنفسنا، ليس من الأخطار المزعومة القادمة من الشرق، ولكن من مخاطر حقيقية قادمة من الجنوب، في إشارة إلى روسيا في الشرق وليبيا في الجنوب.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air