السبت 29 يونيو 2024

«مكافحة الإرهاب» بتونس: حريصون على إظهار نجاحنا

9-6-2018 | 21:21

أكد مختار بن نصر، الرئيس الجديد للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، أن عمل اللجنة سيتركز خلال الفترة المقبلة على مزيد من تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتصدي لظاهرة الإرهاب، من خلال وضع البرامج وآليات التفعيل بالتنسيق مع كافة ممثلي الوزارات أعضاء اللجنة، مؤكدا الحرص على إظهار جهود مكافحة الإرهاب والنجاحات المحققة على هذا الصعيد على المستوى الدولي.

وأضاف بن نصر، في تصريحات اليوم السبت، أنه سيعمل فور توليه مهامه الجديدة على رأس اللجنة الاثنين المقبل على إعداد خطة عمل لتحقيق أهداف اللجنة، وذلك بعد الاطلاع على ما أنجز في الفترة الماضية، وما سينجز في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمقاومة الإرهاب والتصدي للتطرف.

ويضم تشكيل اللجنة، التي تم استحداثها بأمر حكومي عام 2015 ، 19 عضوا ممثلين عن مختلف الوزارات والهيئات الوطنية المعنية بمكافحة الإرهاب، وهي تعمل على وضع الخطط والسياسات الرامية إلى التصدي للإرهاب.

ويشار إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية إياد الدهماني أعلن أمس الجمعة قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعيين العميد السابق بالمؤسسة العسكرية مختار بن نصر على رأس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

    الاكثر قراءة