الأربعاء 3 يوليو 2024

تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلى أمام بيدفيست.. تعرف على التفاصيل

18-3-2017 | 13:04

استقر حسام البدرى المدير الفني للفريق الأول بالنادى الأهلى على التشكيل الذى يخوض به لقاء غدا الأحد، أمام فريق بيدفيست ويتس الجونب إفريقي ، في إياب دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن يحدث تغيرات كثيرات في تشكيل القلعة الحمراء، أمام بيدفيست، نظرا للغيابات العديدة في الركائز الأساساية التى يعتمد عليها "البدرى" في المباريات، بسبب لعنة الإصابات التى تسببت في إبعاد أربعة لاعبية في أقل من إسبوع، وقبل أيام قليلة من مواجهة الفريق الفيومى.

وتأكد غياب كلا من: حسام غالى وجونيور أجاى عن اللقاء نهائيا، بعد تعرضهما للإصابة بشد في العضلة الخلفية في لقاء الذهاب يوم السبت الماضى، ولم يستكملا اللقاء على إثرها، كما تأكد غياب كريم نيدفيد أيضا لإصابته في الركبة خلال التدريبات، عقب عودته من المشاركة مع منتخب الشباب في بطولة  أمم إفريقيا للشباب في زامبيا، مما أدى إلى استبعادهم من بعثة الفريق التى اتجهت إلى جنوب إفريقيا.

وقبل السفربأيام قليلة تلقي البدرى صدمة آخرى بعد تعرض الثنائي أحمد حمودى ومؤمن زكريا، للإصابة في التدريبات، وأصبحا مهددين عن المشاركة في اللقاء أيضا، ولكن المدير الفني أصر على اصطحابهما معه إلى جنوب إفريقيا، على أمل شفاء أحدهما وبالفعل، استعاد "حمودى" قوته مرة أخرى وشارك في المران الجماعي مع الفريق، وأدى بشكل جيد  نال إشادة الجميع، ليطمئن قلب مديره الفني، حتى وإن  لم يشارك أساسيا، سيكون ورقة رابحه على دكة البدلاء يدفع به في أى وقت ، مثل لقاء الذهاب.

ومن المقرر أن يدفع"البدرى" بعمرو السولية وأحمد فتحي  بجوار حسام عاشور بوسط الملعب، ليضيق المساحات على بيدفيست في حالة اندافعه هجوميا على أرضه ووسط جمهوره، وسوف يكون لعبدالله السعيد دور آخر في لقاء العودة من خلال سيناريوهات "البدرى" في التدريبات، حيث أصبح أقرب اللاعبين لسد فراغ  الجناح الأيسر بعد التأكد من إصابة مؤمن زكريا، ليلعب مع وليد سليمان وعمرو جمال في المنطقة الأمامية.

 

وحتى منطقة الدفاع لم تسلم من التغيرات، حيث أصبح صبري رحيل الظهير الأيسر للفريق الأقرب لخوض اللقاء على حساب على معلول، بعد تراجع الأخير في مستواه خلال لقاء الذهاب، بالإضافة إلى الدور الدفاعى الذى يجيده "رحيل"، وهذا مايركز عليه البدري خلال اللقاء.

 

و التشكيل المتوقع كالتالى:

 

حراسة المرمي :  شريف إكرامي.

 

خط الدفاع: صبري رحيل وسعد سمير وأحمد حجازي ومحمد هاني.

 

خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية وأحمد فتحي

وأمامهم : وليد سليمان وعبدالله السعيد.

وفي الهجوم: عمرو جمال.