الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الجيزة: 447 ساحة لصلاة العيد وفتح حديقة البانوراما مجانا

أخبار10-6-2018 | 14:10

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة استعداد القطاعات الخدمية بالمحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وإلغاء الإجازات للمسئولين خلال هذه الفترة.. مشيرا إلى أنه تم تجهيز 447 ساحة لصلاة العيد، وسيتم فتح حديقة بانوراما الجيزة بالمجان أمام المواطنين .


جاء ذلك، خلال رئاسة محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأحد، بحضور اللواء أسامة شمعة وعلاء الهراس ومنال عوض نواب المحافظ، عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام المساعد واللواء محمد رأفت همام السكرتير العام ومديري المديريات ورؤساء الأحياء .


واستعرض المحافظ - في بداية الاجتماع - ما تم خلال الشهر الماضي من اجتماعات وجولات وافتتاحات وفي مقدمتها افتتاح معارض "أهلا رمضان "بعدة أحياء ومعرض فيصل الرمضاني للكتاب والمنطقة الصديقة للنساء والفتيات بإمبابة ومعرض السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية بشارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور .


كما تم خلال الاجتماع استعراض تقارير المديريات الخدمية خلال أجازة عيد الفطر وتوفير كافة الخدمات للمواطنين وجهود الأحياء والمراكز والمدن في مواجهة الإشغالات ومخالفات البناء وأعمال النظافة العامة وتجهيز ساحات الصلاة لاستقبال المصلين أول أيام العيد .


من جانبه، أكد يحيى فايد رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة إعلان حالة الطوارئ، استعدادا لعيد الفطر وإلغاء إجازات العمال واستمرار الورديات على مدار 24 ساعة وتجميل محيط ساحات صلاة العيد، وقيام الهيئة بتوزيع 250 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق والمتنزهات وتجهيز 2 لودر و10 سيارات لرفع المخلفات .


بدورها ، قالت إلهام إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، " إنه تم اعتماد جدول امتحانات الدور الثاني لطلبة مراحل النقل، وتتضمن امتحانات المرحلة الابتدائية في الفترة من 8 يوليو إلى 18 من الشهر ذاته، والصف الأول والثاني الإعدادي من 10 إلى 16 يوليو والصف الثالث الإعدادي من 19 إلى 26 يوليو والصف الأول والثاني الثانوي من 10 إلى 26 يوليو.