الإثنين 10 يونيو 2024

دبلوماسية سابقة: لقاء السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي ضروري للاتفاق على الأساسيات

أخبار10-6-2018 | 14:55

قالت السفيرة سعاد شلبي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد خلال زيارته الحالية للقاهرة هو لقاء مهم ومطلوب وإيجابي للاتفاق وتبادل وجهات النظر في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك وإزالة أي حساسيات قد تكون موجودة، مضيفة أن اللقاء المباشر الأول بين السيسي وآبي أحمد مهم للاتفاق على الأساسيات.


وأوضحت شلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر حريصة على أن تكون على اتصال مع قادة الدول الإفريقية وتربطها مع إثيوبيا علاقات ومصالح مشتركة، مضيفة أن اللقاء الحالي كانت منتظرا منذ تولي رئيس الوزراء الإثيوبي منصبه في مارس الماضي لإزالة أي توتر وقطع السكك على محاولات الإضرار بالعلاقات الثنائية.


وأكد عمر أن هناك دول يهمها أن تتوتر العلاقات المصرية الإثيوبية إلا أن مصر تحرص على دعم العلاقات واستكمال المسار التفاوضي بشأن سد النهضة والحوار المتواصل، مضيفة أن اتفاق المبادئ الذي وقعته مصر مع السودان وإثيوبيا في 2015 والتفاوض المستمر يحققان المصالح المصرية.


كان رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد علي، قد وصل مساء أمس علي رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعددا من المسئولين، ومن المقرر أن يعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا اليوم بقصر الاتحادية.

    الاكثر قراءة