الأحد 19 مايو 2024

كشف ملابسات الاستيلاء على باخرة سياحية بالتزوير في حلوان

10-6-2018 | 15:16

تمكنت إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، من كشف ملابسات واقعة الاستيلاء على باخرة سياحية بموجب بطاقتي رقم قومي مزورتين.

 

وتلقى قطاع الأحوال المدنية بلاغا من "عادل . ر . ع" مواليد 1948 ومقيم بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، بتضرره من "عبدالجواد . ح . ي" مواليد 1977  مالك مكتب استيراد وتصدير مستحضرات تجميل لقيامه باستخراج بطاقتي رقم قومي بدل فاقد له بصورته مع تغيير المهنة إلى بدون عمل دون علمه أو حضوره في غضون عام 2017 لكونه في تلك الفترة يقضي عقوبة الحبس بسجن وادي النطرون، واتهمه باستخدامها في استخراج توكيل رسمي من الشهر العقاري واستغلاله في الاستيلاء على الباخرة السياحية الخاصة به.

 

وبالبحث والتحري تبين صحة صدور بطاقتي رقم قومي له باسمه وبياناته عام 2017 كما تبين أن استمارتي الرقم القومي الصادرة بموجبهما البطاقتين تم تقديمهما لإدارة الأحوال المدنية بالجيزة بمعرفة  "محمود . ح . س" مواليد 1984 مالك مكتب مرخص للخدمات الحكومية ومقيم بالجيزة، واعتماد الاستمارتين بخاتم "الأكلاشيه" الخاص به وإقراره بحضور صاحب الشأن أمامه وقيامه بتزوير توقيعات منسوبة للمبلغ مما ترتب عليه صدور تلك البطاقتين .

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة باشرت التحقيق وقررت حبس المتهم "محمود . ح . س" على ذمة التحقيقات.