الأحد 12 مايو 2024

وفاة الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عن 77 عاما

11-6-2018 | 10:24

 توفي اليوم الاثنين الدكتور جعفر عبد السلام، الأمين العام لرابطة الجامعات الاسلامية، ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق وأستاذ القانون الدولي عن عمر ناهز 77 عاما . 


وتولى الدكتور جعفر عبد السلام خلال رحلته العلمية والقانونية العديد من المناصب، منها عضوية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف وجمعية القانون الدولي، ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وأستاذ القانون الدولي بعدة جامعات، وآخر المناصب التي تولاها الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ومقرها جامعة الأزهر منذ عام 1995. 


وكان الدكتور جعفر عبد السلام قد أعيد انتخابه أمينا عاما لرابطة الجامعات الإسلامية والتي تضم أكثر من 200 جامعة في مختلف دول العالم خلال الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذى للرابطة بالإسكندرية فى شهر أبريل الماضي ولمدة أربع سنوات حيث حظيت مصر بهذا المنصب على مدار أكثر من 20 عاما، وشهدت الرابطة تطورا مميزا في برامجها وخططها خلال تلك الفترة.


كما أن للفقيد العديد من المؤلفات في مختلف قضايا الفكر الاسلامي والقانون الدولي حظيت بها المكتبات المصرية والعربية وللفقيد ابن مستشار و3 بنات.


ونعت رابطة الجامعات الاسلامية برئاسة الدكتور عبد المحسن التركي الدكتور جعفر عبدالسلام، مثنية على دوره البارز في خدمة الاسلام وتقديم الدعم للجامعات الاسلامية .


ومن المقر أن تقام صلاة الجنازة على روح الفقيد بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة ويوارى الثرى بمقابر العائلة بطريق السويس على أن يتم تحديد موعد ومكان العزاء في وقت لاحق.

    الاكثر قراءة

    Dr.Radwa
    Egypt Air