الأربعاء 26 يونيو 2024

نائب رئيس العراق: تشكيل الحكومة دون معالجة التزوير والتلاعب في الانتخابات "مرفوض"

11-6-2018 | 15:19

أكد نوري المالكي نائب الرئيس العراقي، اليوم الاثنين، أن تشكيل الحكومة دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات أمر مرفوض، معربا عن استعداد ائتلاف "دولة القانون" الالتزام بما تتفق عليه القوى الوطنية من حلول للأزمة.


وذكرت قناة (السومرية نيوز) العراقية أن نائب رئيس الجمهورية ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش.. مشيرة إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث مختلف القضايا والمستجدات السياسية والأمنية، كما تم بحث الإشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية وسبل معالجتها وفق الدستور والقانون.


وأكد المالكي ضرورة إجراء إصلاحي للعملية التي اقترنت بالتزوير والتلاعب بالنتائج، معتبرا أن تشكيل الحكومة من دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات أمر مرفوض ولا يصب في مصلحة العملية السياسية.


يذكر أن نتائج الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة شهدت انتقادات كبيرة من قبل نواب ومرشحين جدد بسبب وجود عمليات تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب إلى عقد عدة جلسات استثنائية في هذا الشأن قرر خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب وإعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن إلغاء انتخابات الخارج والنازحين.