الخميس 9 مايو 2024

بالصور.. وفد جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع مستشفى 57357

أخبار12-6-2018 | 09:30

زار وفد من جامعة سوهاج مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان، برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وبحضور أمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس و50 طالب وطالبة، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد عجاج نائب مدير المستشفى والدكتورة أية نصار مستشارة المستشفى.

وأعرب رئيس الجامعة خلال الزيارة عن فخره بهذا النموذج الصادق الذي يعكس مدي قوة وصلابة المجتمع المصري، وتعاونه فيما بينه، كما أشاد بمستوى العمل المنضبط الذي رآه الجميع اليوم والذي يدلل على قدرة المصريين على رعاية أبنائهم والحفاظ عليهم في أي وقت وفي أي مكان، مشيراً إلى ثقة الجميع في هذا الصرح العظيم الذي يعمل علي تطمين كل أسرة مصرية لديها طفل مريض بداخلها .

وأكد عزيز على أنه خلال الفترة القادمة سوف تنفذ المستشفى الجامعي عدد من القوافل التي سوف تجوب محافظة سوهاج لتصل إلى جميع الأسر في المراكز والقري والنجوع للتعريف بمرض السرطان وكيفية تشخيصه مبكراً حتى تصبح فرص الشفاء أكبر وأسرع .

وخلال الزيارة قام الدكتور محمدعجاج نائب مدير المستشفي بشرح تاريخ إنشاء المستشفى ورؤيتها والهدف منها، بالإضافة إلى خططها المستقبلية، ومصادر تمويلها ودورها في البحث العلمي والذي يهدف إلى التقليل من نسب الإصابة بمرض السرطان في مصر بين الأطفال، حيث أن رؤية المستشفي هي طفولة بدون سرطان، من خلال النهوض بجودة العلاج والبحث العلمي، موضحاً أن نسبة نجاح علاج سرطان المخ وصل في المستشفى إلى 82%.

وأشار نائب مدير المستشفي إلى أن المستشفي تضم 3500 متطوع من الشباب من الجنسين، كما تتعاون المستشفي مع عدد كبير من المستشفيات والجامعات العالمية في مجالات الطب والصيدلة والتمريض .

يذكر أن الوفد قد زار الأطفال المرضى في الأقسام المختلفة وقدم إليهم بعض الهدايا التذكارية ولعب الأطفال .

و في نهاية الزيارة اجتمع عزيز مع نائب مدير المستشفي لبحث آليات التعاون، وكيف تستطيع الجامعة لتقديم خدماتها إلى المستشفي، حيث وضع رئيس الجامعة جميع كوادر المستشفى الجامعي في كافة التخصصات في خدمة مؤسسة 57357، كما اتفق على إيفاد أطباء للتدريب بقسم الأورام، والتعاون في مجال بحوث الصيدلة الإكلينيكيه والدواء، الاستفادة من منظومة فواعد البيانات الإلكترونية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air