السبت 1 يونيو 2024

قبل أن تتخلص منها سيدة تكتشف امتلاكها عمله نادرة من عام 1644 باهظة الثمن

الهلال لايت13-6-2018 | 08:36

اكتشفت سيدة مسنة امتلاكها لعملة نادرة ترجع لعام 1644 باهظة الثمن وقد أوشك ابناؤها على التخلص منها باعتبارها من المهملات.


طبقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل صباح فقد اكتشفت سيدة تبلغ من العمر 69 عاما من مدينة Hull بانجلترا امتلاكها لعمله يبلغ ثمنها الآن ما يقرب من 100 ألف جنية استرلينى , وكان أولادها يرغبون فى التخلص منها ضمن محتويات  أحد الصناديق الموجودة فى عليه المنزل معتبرين إياها من المهملات.


طبقا لما ذكرته الصحيفة فقد سكت هذه العملة النادرة  المسماه Rawlins Oxford Crown فى عهد تشارلز الأول وتقدر قيمتها بمائة ألف جنية استرلينى.


كانت السيدة التى لم تكشف عن اسمها قد ورثت هذه القطعة ضمن مجموعة من الصناديق المليئة بالعملات النقدية القديمة , قبل عقود من جدها , وأعيد أكتشاف هذه العملة عندما كان أولادها يحاولون ترتيب العلية.


لم تعرف السيدة قيمة هذه العملة إلا بعد أن قامت بعرضها مع متعلقات أخرى على موقع Vintage Cash Cow لتكتشف قيمتها الحقيقية.


وسيتم عقد مزاد علنى  يقيمه الموقع  مع أحد دور المزادات العالمية فى لندن أو هونج كونج  أو نيويورك ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى هذا المبلغ الباهظ.


وطبقا للصحيفة فقد عرضت السيدة العملة على أولادها لكنهم قرروا أنها بلاقيمة وينبغى رميها إلا أنها قررت عرضها على الموقع الشهير  للحصول على تقييم لها.


وقد علق أنتونى تشارمان  مدير الموقع إننا نتلقى أطنانا من العملات المعدنية كثيرا لكن هذه العملة تختلف نظرا لقيمتها وقررنا مشاركة الأخبار السارة مع المالك.


وقد تم تقييمها بهذا المبلغ بسبب حالتها الجيدة وندرة العملة نفسها حيث يعتقد إنه تم سك مائة قطعة فقط منها.


فى حين أن باقى السلع الأخرى التى عرضتها لم يتجاوز ثمنها 150 جنيها استرلينيا.


وتخطط السيدة لاستخدام المبلغ فى القيام برحلة بحرية وكذلك مساعدة حفيدتها الحامل.