السبت 1 يونيو 2024

محافظ الجيزة: فتح حديقة بانوراما الجيزة مجانا خلال عيد الفطر

أخبار13-6-2018 | 13:24

قررت محافظة الجيزة فتح حديقة بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجانا للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة - في تصريحات له اليوم الأربعاء - " إنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق أحياء المحافظة لاستقبال المواطنين .

وأوضح الدالي أن هيئة النظافة والتجميل وفرت أكثر من 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان على رواد الحدائق العامة بالجيزة لاستخدامها أيام العيد، ومن أهمها حدائق الحيوان والأورمان وحديقة الجيزة العامة وحديقة سفاري بأرض مطار إمبابة والمقامة على مساحة 38 فدانا مع تخصيص فرق نظافة للعمل بشكل دوري بالمنطقة الأثرية بالهرم للحفاظ على نظافتها خلال الاحتفالات.

وأكد الدالي أنه تم إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين في قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش ومجمع القمامة ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية.

وأشار الدالي إلى أنه تم تجهيز حملات مركزية للطوارئ مكونة من 21 معدة متنوعة ما بين لوادر وعربات نقل و نصف نقل وشفاطات مياه لرفع المخلفات من البؤر التي يتم رصدها على الفور، كما تم تخصيص الخط الساخن رقم 16809 لتلقي شكاوى المواطنين بشأن رفع المخلفات والتعامل معها على الفور .