الخميس 27 يونيو 2024

السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

أخبار14-6-2018 | 14:44

أدى الدكتور محمد عبد العاطي اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرا للموارد المائية والري في حكومة المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتخرج الدكتور محمد عبدالعاطي في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1986، وتم اختياره لخبرته الدولية والإقليمية في ملف مياه النيل، حيث عمل خبيرا دوليا في مبادرة حوض النيل ، بتولي مسئولية مكتب التعاون الفني للنيل الشرقي "مصر والسودان وإثيوبيا.

وعمل الدكتور عبدالعاطي رئيسا للوفد المصري في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي ورئيس قطاع مياه النيل الأسبق، مع انطلاق الإنشاءات الإثيوبية للمشروع عام 2011.

كما عمل رئيسا لقطاع المشروعات في البنك الأهلي، اعتمادا على خبراته السابقة في رئاسة قطاع مياه النيل، وساهم خلالها في تفعيل دور البنك في تنفيذ مشروعات في دول حوض النيل، خاصة إثيوبيا، ورغم خروجه من العمل كرئيس لقطاع مياه النيل، إلا أنه كان الأكثر تواصلا ومشاركة في المنتديات العالمية للمياه، حيث كان ضمن الخبراء المعدودين المشاركين فى أسبوع المياه العالمي في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ويعتبر الدكتور محمد عبدالعاطي من الشخصيات ذات الخبرة الدولية، وكان مسئولا عن كافة الدراسات الفنية المتعلقة بتنمية موارد مياه النيل الأزرق، ومنها السدود الأربعة التي كان يتم دراستها على النيل، بالإضافة إلى خبراته المتنوعة على المستوى الدولي، حيث عمل بمنظمة الأرصاد العالمية في جنيف.