الإثنين 13 مايو 2024

جهاز حماية المستهلك ينظم حملات لمتابعة المقاهي والكافيهات

اقتصاد14-6-2018 | 14:51

ينظم الجهاز حملات رقابية خلال تلك الفترة تستهدف متابعة التزام الكافيهات والمقاهي بالابتعاد عن الممارسات الضارة بالمترددين عليها خاصة فرض رسوم نظام الحد الأدنى (Minimum charge) دون أن يكون مرخصا لها بذلك من وزارة السياحة، وذلك وبمناسبة احتفال المواطنين بعيد الفطر المبارك الذي يواكب هذا العام بداية بث مباريات كاس العالم.

ويهيب جهاز حماية المستهلك أصحاب الكافيهات والمقاهي غير الحاصلة علي ترخيص من وزارة السياحة في هذا الشأن بعدم فرض رسوم نظام الحد الأدنى للطلبات (Minimum charge) علي المترددين عليها حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

ويقوم الجهاز من خلال رجال الضبطية القضائية بشن حملات رقابية مفاجئة وفي أوقات مختلفة للتأكد من الالتزام بالقوانين والقواعد المقررة في هذا الشأن.

ويؤكد الجهاز أنه يعمل من أجل المواطن لحمايته من استغلال وجشع البعض وصون حقوقه الاستهلاكية ضد أي ممارسات غير قانونية ضارة.

ويهيب الجهاز بالمواطنين المساهمة الإيجابية للحد من انتشار أي ظاهرة سلبية تخل بحقوقهم الاستهلاكية عن طريق الإبلاغ عن أيه منشأة مخالفة  عن طريق الخط الساخن 19588 أوعن طريق الواتس أب 01281661880 ،أو الموقع الإليكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو التطبيق الاليكتروني " جهاز حماية المستهلك" على الهواتف الذكية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air