الإثنين 1 يوليو 2024

"الديناميت الدنماركي" يصطدم بـ"أحصنة" بيرو في المونديال

16-6-2018 | 03:59

 

أحصنة"بيرو" تسعى لتخطى ألغام "الديناميت" الدنماركي في الصدام الأول بكأس العالم  

الديناميت الدنماركي يصطدم بـ" أحصنة" بيرو في المواجهة الأولي بالمونديال

 

يصطدم المنتخب الدنماركي، بنظيره منتخب بيرو، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، في أولى موجهات كأس العالم،  حيث يدخل المنتخبان في منافسة قوية لحصد نتيجة إيجابية، حتى يضمن أحدهما الصعود مع المنتخب الفرنسي المرشح بقوة لتصدر المجموعة الثالثة التي تجمعهم، برفقة أستراليا.


يأمل منتخب "الديناميت" في تخطى عقبة بيرو، وتحقيق أكبر المكاسب، خاصة وأنه  لديه فرصة كبيرة لضمان التأهل، بعد جاء ترتيب مبارياته بمواجهة أستراليا في المواجهة الثانية، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجه الديوك الفرنسية.


وفي نفس السياق يسعي المنتخب البيروفي في تقديم أفضل مالديهم، فلا يوجد ما يبكون عليه وبطمحون في إثبات نفسهم  قدر الإمكان.


وفي هذا التقرير نستعرض استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا 2018:


 

منتخب الدنمارك "الديناميت"


نجح المنتخب الدنماركي في التأهل عن طريق الملحق على حساب أيرلندا، حيث تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب، واستطاع "الدينمايت" أن يسحق أيرلندا على أرضها بخماسيةـ في مباراة دراماتيكية، فبعد أن تلقى الهدف الأول  في مرماه عاد سريعا وسجل 5 أهداف ليحجز مكان في مونديال روسيا.


وتعد هذه النسخة الخامسة التي يتأهل فيها المنتخب الدنماركي، حيث تأهل من قبل في 4 مناسبات أولها عام 1986 ثم عام 1998 وعام 2002 وأخرها كان عام 2010.


_ مدرب منتخب الدنمارك


 يدير المنتخب الدمناركي فنيا، النرويجي أجي هاردي،  منذ عام 2016 خلفا للمخضرم مورتن أولين، وطبقا للعقد الجديد سيستر حتى عام 2020.


سبق وتولى هاريدي قيادة المنتخب النرويجي في لفترة من 2005 حتى عام 2008، كما تولى تدريب فريق مالمو السويدي.

ولم يتلق "الديناميت" أي هزيمة  تحت قيادة "هاريدي" العام الماضي وحقق تقدما في التصنيف العالمي  لكرة القدم.


_استعدادات الدنمارك لكأس العالم


بدء المنتخب الدنماركي استعداداته لكأس العالم بمواجهة  منتخب بنما في مارس الماضي، واستطاع أن يفوز بهدف نظيف مقابل لاشئ، عن طريق لاعب سيلتا فيجو بيون سيستو.


وفي المباراة  الودية الثانية  سقط المنتخب الدنماركي في فخ التعادل مع المنتخب التشيلي، وسط أداء متذبذب من أبناء النرويجي أجي هاريدي المدير الفني للفريق.


وخيم التعادل السلبي أيضا على  في المباراة الودية الثالثة أمام السويد، وسط تحسن ملحوظ لأداء المنتخب الدنماركي، الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات  المباراة، وأهدر لاعبيه عدة فرص مؤكده.


واختتم المنتخب الدنماركي استعدادته لكرنفال العالم بالفوز على منتخب المكسيك بهدفين مقابل لاشئ.


"نجوم الدنمارك " أبرزهم كريستيان إيركسن  "شمايكل"


يعد كريستان إيركسن أهم لاعب في صفوف المنتخب الدنمارك هذا الموسم، خاصة بعد الأداء الرائع الذي يقدمه مع الفريق الإنجليزي توتنهام، مما جعله محض اهتمام الأندية الكبرى في أوربا.


صاحب الـ26 عاما بلغ من النضج الكروي ما يحتاجه كل فريق ومدير فني، فهو العقل المدبر في منطقة وسط  "الديناميت".

قاله عنه  أجي هاريدي :" عندما يكون لديك لاعبا من طراز عالمي مثل "إيركسن" تستطيع أن تصنع الفارق دائما، وتكون طموحاتك كبيرة في كأس العالم.


ويمتلك المنتخب الدنماركي جناحين رائعين على رأسهم يوسف بولسن لاعب لايبزيغ الألماني،  والذي يجيد اللعب في أكثر من مركز في المناطق الهجومية سواء كجناح أو مهاجم صريح.


كما يضم منتخب "الديناميت" القاطرة البشرية بيوني سيستو صاحب الأصول الأوغندية ولاعب سيلتا فيجو، الذي يقدم أداء رائعا مع ناديه الأسباني في منطقة وسط الملعب، ويجيد اللعب في مختلف المراكز الهجومية مع المنتخب الدمناركي.


وفي حراسة المرمى يمتلك الدنمارك كاسبر شمايكل نجل حارس المرمى الأسطوري بيتر شمايكل، والذي كان من أهم الأسباب التي ساعدت ليستر سيتي على تحقيق المعجزة الكروية بالتتويج بالدوري الإنجليزي في موسم استثنائي عام 2016.

 

 _طريقة لعب المنتخب الدنمركي والتشكيل المتوقع


يفضل المدرب أجى هاريدي دائما اللعب بطريقة 4_3_3  الدفاعية، فهو لا يجازف أبدا نحو تسجيل هدف الأسبقية، ويغلب على أسلوبه الحذر الدفاعي،  ويعتمد دائما على أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي  وسييمون كاير  لاعب إشبليه الإسباني في الفترات الأخيرة لقيادة زملاءهما نحو تنفيذ مهامه التي يكلفهما بها.

 

 منتخب بيرو " الأحصنة"

 

يعود منتخب بيرو إلى مونديال العالم بعد غياب  دام 36 عام ، منذ عام 1982 بمونديال أسبانيا.


حجز المنتخب البيروفي البطاقة الأخيرة في مونديال روسيا، بعد تغلبه على نظيره النيوزيلندي  في مباراة الإياب على أرضه ووسط جمهوره بالعاصمة"ليما"  بهدفين نظيفين دون، وكان تعادل سلبيا على أرض نيوزيلندا.


منتخب بيرو ليس لديه ما يبكي لأجله لذلك يدخل كأس العالم من أجل تقديم عروض رائعة وتمثيل بلاده بشكل يحسب لهم في التاريخ.


يمتلك بيرو أقوي منتخب في العوامل البدنية والسرعة ، حسب إحصائيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم متفوقا على الأرجنتين وشيلي.. لذلك يلقب بمنتخب الأحصنه

 

_مدرب بيرو  ريكارد جاريكا


تولى ريكارد جاريكا مهام المنتخب البيروفي الفنية في عام 2015، وقاد الفريق لتحقيق انجاز تاريخي غاب عتهم 36 عام بالتأهل للمونديال.


يمتلك جاريكا مسيرة كروية  جيدة، حيث سبق له اللعب بوكا جونيورز أحد عمالقة الفرق الأرجتنينة، ولعب أيضا في ريفربليت الأرجنتيني، وأمريكا دي كالي الكولومبي.


بدء مسيرته التدريبه عام 1996 بفريق تاليرس دي كوردوبا الأرجنتيني، ثم أشرف على تدريب عدة فرق في أمريكا الجنوبية،  جتى استقر به الحال في المنتخب البيروفي.

 

 

_استعدادات بيرو لكأس العالم:


لم يخسر  منتخب بيرو في أي مباراة وديه خاضها حتى  الآن استعدادا لمونديال روسيا، ودائما ما يقدم آدائا رائعا مع مزيج من الغناصر المتجانسة داخل صفوفه.


بدء  منتخب بيرو استعداداته بمباراة ودية أمام كرواتيا واستطاع أن يتفوق على رفاق لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بثنائية نظيفة.

حيث سجل كاريلو هداف واتفورد الهدف الاول لبيرو ، و أضاف فلوريس الهدف الثاني ، ليحقق منتخب بيرو فوزا هاما  من الناحية المعنوية للاعبين في بداية استعداداته للمونديال.


وفي المواجهة الودية الثانية تغلب منتخب بيرو على أيسلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسط حضور جماهير كبير من الجمهور البيروفي الذي دائما ما يكون حاضر مع منتخب بلاده في جميع المناسبات.


ظهر المنتخب البيروفي وكأنه يخوض نهائي بطولة مهمة وليس مباراة ودية،  واستطاع أن يسجل مبكرا عن طريق ريناتو تايبا ورغم إدارك أيسلندا التعادل في الشوط الأول، كان  لنجم الفريق المخضرم فارفان رأي أخر، حيث صنع هدف رائع لزميله راؤول رويدياز، قبل أن يكلل مجهوده بتسجيله الهدف الثالث لفريقه.


وواصل المنتخب البيروفي عروضه الجيدة بالفوز عل المنتخب الأسكتلندي بهدفين مقابل لاشئ في التجربة الودية الثالثة، وكان لفارفان بصمته كالعادة في إحراز هدف لفريقه كما سجل كريستان كويفا  هدفا أيضا.


واكتسح بيرو منتخب السعودية بثلاثية نظيفة في رابعة مواجهة ودية لعبها، عن طريق  أندري كاريلو  وثنائيه للقائد باولو جيريرو. 

وتعادل المنتخب البيروفي في أخر ودياته الاستعداديه لكأس العالم سلبيا أما منتخب السويد.

 


_ نجوم المنتخب البيروفي

 

_"باولو جيريرو" قائد المنتخب ومعشوق الجمهور البيروفي


جيريرو قائد يحمل على عاتقة آمال أمة بأكلمها، فهو الهداف التاريخي للمنتخب البيروفي برصيد 32 في 86 مباراة  دولية رسمية.


بالرغم من تعرضه للإيقاف من قبل " فيفا" بسبب المنشطات وبالتحديد  تعاطي مادة " الكوكايين" وتم حرمانه من خوض المبارتين المؤهله لكأس العال أمام نيوزيلندا، إلا أنه لم يفقد شعبيته مطلقا في الشارع البيروفي، بل وجد كل الدعم من اتحاد بلاده والمسئولين حتى تم استئناف الحكم وعاد مرة أخرى ليقود منتخب بلاده.


مهاجم يمتلك من الكثير من القوة والحماس بجانب المهارة، سبق له اللعب في  في بايرن ميونج ونادي هامبورج الألماني.

 

"جيفيرسون فارفان"


المخضرم جيفيرسون فارفان لاعب لوكوموتيف موسكو اروسي، من مواليد 26 أكتوبر 1984، هو أحد الركائز الأساسية  كتيبة المدرب الأرجنتيني جاريكا.


مهاجم من طراز فريد لمع إسمه مع فريق باريس سان جيرمان  الفرنسي وشالكه الألماني،  كا ن مرتبط بعقد مع نادي الجزيرة الإماراتي يمتد لمدة ثلاثة  سنوات مقابل ستة ملايين يورو ولكنه قام بفسخ عقده في  أكتوبر 2016.


يلعب في مختلف المراكز الهجوميه مع المنتخب البيروفي، ف ائما ما يعطيه جاريكا الحريه في الملعب للاستفادة من خبراته ولا يقحمه في الأدوار الدفاعية.

 

طريقة لعب  "الأحصنة"


يفضل المدرب الأرجنتيني جاريكا طريقة اللعب بـ 4_4_2 حيث يجيد فريقه اللعب بها في النواحي الهجومية والنواحي الدفاعية.