الأربعاء 26 يونيو 2024

المحافظون يتابعون تنفيذ تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود

16-6-2018 | 16:27

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، تشكيل غرفة للعمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، لمتابعة الموقف أولاً بأول بمواقف سيارات الأجرة والأسواق لمنع التلاعب في أجرة الركوب وأسعار السلع من جانب السائقين والتجار، وذلك فور تحريك أسعار المنتجات البترولية والمحروقات اليوم.

 

وقال محافظ سوهاج - في تصريح له اليوم السبت -" إن تحريك أسعار الوقود يأتي ضمن خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادي وخفض عجز الموازنة، وهو ما سينعكس على تحسين الخدمات الأساسية اللازمة للمواطنين بقطاعات مختلفة، منها الصحة والتعليم والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن تلك الخيارات حتمية في المرحلة الراهنة ونتائج عدم تطبيقها ستكون أسوأ بكثير".

 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية المختلفة، وإدارة المواقف، والأجهزة المعنية ،من المرور والتموين بالانتشار وتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز بنطاق المحافظة مع الالتزام بالتعريفة المقررة.

 

من جهته، اعتمد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، تعديل تعريفة الأجرة على مستوى المحافظة عقب زيادة أسعار الوقود اليوم، ووجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وإدارة المرور بتشديد الرقابة على مواقف السيارات وتكثيف الحملات المرورية على المواقف لإلزام السائقين بالتعريفة وعدم مخالفتها واتخاذ الإجراءات كافة حيال المخالفين.

 

من جانبه، قال محافظ السويس، اللواء أحمد محمد حامد، إن زيادة التعريفة المرورية ستسري على جميع السيارات العاملة بنظام الأجرة في خطوط السير داخل وخارج المحافظة وتم نشرها بجميع مواقف السيارات.

 

وأشار إلى أن إدارة مرور السويس تقوم حاليا بمراقبة تنفيذ التعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد السيارات المخالفة.

 

وترأس اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لجنة تحديد تعريفة الركوب الداخلية والخارجية والتاكسي العداد بالمحافظة وذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء قرار زيادة الوقود، مؤكدا أنه سيكون هناك إجراءات صارمة لكل من يتلاعب بتسعيرة الركوب، مشددا على الالتزام بالتسعيرة الجديدة.

 

من جانبه، أكد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي انتظام العمل في جميع محطات الوقود، بإجمالي 67 محطة في جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر حيث لا توجد أي مظاهر للتكدس مع توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو 92.

 

وأشار حجازي، في تصريح اليوم السبت - إلى تواجد جميع مسئولي الوحدات المحلية ومفتشي ومباحث التموين وضباط المرور والمرافق بمختلف مستودعات الوقود ومواقف السيارات من أجل المتابعة الميدانية لتوفير خدمات نقل المواطنين بجميع خطوط السير.

 

وقال حجازي، إنه عقد اجتماعا موسعا اليوم مع المسئولين والجهات المعنية لوضع التعريفة الجديدة لركوب وسائل النقل السرفيس بالمحافظة بالخطوط الداخلية والخارجية المرتبطة بالمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى تعريفة التاكسي 7 راكب، والتاكسي الحديث بالعداد، وقرر أن تكون التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس للنقل الداخلي ما بين 15 إلى 20 %.