الإثنين 13 مايو 2024

مصر تستقبل أول فوج سياحي للحج على خطي العائلة المقدسة..غدا

اقتصاد16-6-2018 | 21:59

 في إطار الاهتمام الكبير من الدولة ووزارة السياحة لمشروع إحياء وتطوير وتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر،  تستقبل  مصر أول فوج سياحي للحج على خطي العائلة المقدسة بمنطقه الأهرامات، حيث يشاهد عرض الصوت والضوء باللغة الإيطالية والذى يحكي تاريخ مصر وما دار في العصور القديمة والحديثة حتي الحملة الفرنسية. 


و يذكر أن هذه أول مجموعة سياحيه لبرنامج رحله العائلة المقدسة  بعد زياره و مباركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في شهر أبريل 2017 .


 والوفد  يضم العديد من الصحفيين والإعلاميين ومسئولي الحج من الفاتيكان  دعتهم وزارة السياحه في شهرى ديسمبر وفبراير الماضي للترويج لهذا الملف .


 وصرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء أنه نتيجه للدعم المتواصل لهذا البرنامج من وزراء السياحه السابقين والدكتورة رانيا المشاط و مجهود رئيس مكتب هيئه تنشيط السياحه في  روما المستشار عماد فتحي لإحياء مسار رحله العائلة المقدسة إلى مصر تستعد منطقه الصوت والضوء لاستقبال هذا الوفد لحضور العرض التاريخي كجزء من برنامج الرحلة.


  الجدير بالذكر أنه قد زار الوفد المسئول عن ملف الزيارات المقدسة من الفاتيكان ومراسل التلفزيون الإيطالي ومجموعة من الصحفيين المتميزين العام الماضي وقد أبدوا انبهارهم باهرامات الجيزة و عرض الصوت والضوء و أهمية  ادراج هذه المناطق الأثرية في البرامج السياحية للوفود القادمة إلى مصر .


برنامج الرحله يتضمن أيضا زيارة كنائس مصر القديمة المعلقة وكنيسة المعادي .


 أضاف سعد  أن هذا الوفد الأول يرسل رسالة للعالم أجمع تعود الإيجاب على السياحة، فالسياحة الدينية و رحلة العائلة المقدسة من أهم الأمور التي تعزز العلاقات بين الشعوب؛  فمصر تعتبر هي الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح مع السيدة العذراء والقديس يوسف النجار.


كما  يذكر أن  البابا فرانسيس قد بدأ كلمته أثناء زيارته لمصر في العام الماضي بكلمة ."جئت لأرض السلام وملاذ الأنبياء جئت لمصر أرض السلام"

    Dr.Radwa
    Egypt Air