السبت 4 مايو 2024

أخبار منتخب مصر في كأس العالم تتصدر وسائل الإعلام الروسية

17-6-2018 | 18:03

في إطار متابعتها لأحداث مشاركة منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، في مباريات كأس العالم حرصت بعض وسائل الإعلام على التركيز على بعض الجوانب الإنسانية التى طرأت على هامش المباريات مع وصول أعداد ضخمة من المشجعين المصريين لحضور المباريات.


ونشر المكتب الإعلامي للسفارة المصرية في موسكو تقريرا حول متابعات الإعلام الروسي لمنتخب مصر، حيث أشار موقع صحيفة " вечерний-екатеринбург  - يكاترنبورج المسائية " و موقع vistanews إلى أن مواطن مصلاي قادم من الأسكندرية وأسمه أسماعيل قد تعرض لموقف محرج بعد مباراة مصر مع اورجواي حيث بعودته إلى الشقة التى يستأجرها وجد الباب مغلق وصاحب الشقة لا يرد على الهاتف ولاحظت مواطنة في ذات العقار أن المواطن المصري لا يمكنه الدخول وسوف يقضي ليلته في الشارع فسارعت بإستضافته لديها.

وأضاف المصدران أن الجو كانت باردا للغاية وان سكان المنطقة لاحظوا وقوف المواطن في هذا المناخ البارد وجميعهم تجمعوا لمساعدته وأبدوا الإستعداد لإستضافته.


وفيما يخص أنباء الفريق المصري وإستعداداته نوهت كل من championat و sports و وقناة tvzvezda - النجم الأحمر على أن المتحدث الرسمي بإسم الفريق القومي المصري قد أكد مشاركة محمد صلاح في مباراة مصر مع روسيا وأن مدرب الفريق كوبر قد فضل عدم المخاطرة بمشاركة صلاح خلال مباراة اوجواي لحين التأكد من تماثله للشفاء بشكل كامل .


وفي سياق متصل أورد موقع nation-news و rsport.ria – النشرة الرياضية لوكالة ريا نوفوستي تصريحات ديمتري تشيريشيف المهاجم الروسي السابق في الفريق القومي الروسي والذي يعتبر أن محمد صلاح لاعب رائع ومزهل ولكنه ليس بالنجم السوبر الذي يمكن أن ينافس أمثال رونالدو وميسي ونيمار ووكين على الحذاءالذهبي.

وأشار موقع championat إلى أن فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الذي كان قد توقع فوز الفريق الروسي على السعودية قد عاد ليؤكد توقعاتته بنجاح الفريق الروسي في تخطي مجموعته إلى المرحلة التالية للبطولة وذلك بعد تحقيق الفوز على مصر والتعادل مع أورجواي.

ومن جانبه صرح فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي وعضو اللجنة التنظيمية الروسية لبطولة كأس العالم  لوكالة تاس الروسية بأن فوز روسيا على السعودية بهذه النتيجية الكبيرة قد أعطى الفريق الروسي ثقة عالية تمكنه من مواصلة المباريات القادمة بهدوء .

وأضاف في تصريحات أخرى لصحيفة vm - موسكو المسائية أن الفريق الروسي يضم نخبة من اللاعبين المهرة وأنهم إكتسبوا ثقة عالية خلال مبارتهم مع السعودية بحيث سيمكنهم اللعب بهدوء وثقة مع المصريين.

وأشار إلى أن هناك الملايين من المشجعين الذين يقفون وراء الفريق الروسي وسوف يدفعونهم إلى الفوز.

وتوقع موتكو فوز روسيا على أورجواي ربما بهدف واحد حتى يتمكنوا من إجتياز هذه المجموعة.

وحرصت قناة روسيا اليوم وموقع sport-express و sport.business-gazeta على الإشارة إلى ان محمد صلاح قد إستأنف المران مع الفريق القومي المصري بشكل جماعي وهو ما يعني أن صلاح سوف يشارك في مباراة فريقه مع روسيا.



ونوه موقع nakanune و rsport.ria – النشرة الرياضية لوكالة ريا نوفوستي على أن إدارة مدينة يكاتيرنبورج قد وجهت إستفسارا رسميا إلى الفيفا حول غياب نحو خمسة ألاف مشجع مصري عن مباراة مصر مع أورجواي حيث أشار إلى أن الفيفا مازالت تحلل هذا الموقف للتوصل إلى السبب في ذلك بعد أن تاكدت من عدم وجود أسباب فنية تحول دون وصولهم إلى المدينة أو دخول الملعب.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa