الأحد 12 مايو 2024

فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية تحيي ذكرى رحيل وردة بحفلين

فن18-6-2018 | 13:35

 تحيي فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، حفلين بمناسبة ذكرى رحيل الفنانة وردة، يقام الأول مساء الخميس المقبل على مسرح أوبرا دمنهور، والحفل الثاني مساء يوم الجمعة المقبل على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الأسكندرية. 

ويتضمن برنامج الحفلين، تقديم مختارات من أشهر أغاني الفنانة الراحلة وردة التي كتبها كبار الشعراء ولحنها كبار الملحنين يشدو بها كل من نجوم الأوبرا نهاد فتحي ورضوى سعيد وسماح عباس و روة ناجي.

يذكر أن الفنانة وردة ولدت في 22 يوليو عام 1939 في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية، بدأت مشوارها الغنائي في فرنسا وتتلمذت على يد المغني التونسي الصادق ثريا وقدمت أغاني لأم كلثوم، أسمهان وعبد الحليم حافظ، وتوجهت إلى مصر عام 1960 بدعوة من المنتج 

والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أول بطولاتها السينمائية "ألمظ وعبده الحامولي"،وشاركت بعدها في العديد من الأفلام السينمائية.

وتعاونت وردة مع كبار الملحنين من بينهم: فريد الأطرش، محمد عبد الوهاب ، رياض السنباطي ، محمد القصبجي ، محمد الموجي ، بليغ حمدي، كمال الطويل ، صلاح الشرنوبي ،حلمي بكر ، وسيد مكاوي"،وتوفيت الفنانة وردة في 17 مايو 2012.


    Dr.Radwa
    Egypt Air