الجمعة 17 مايو 2024

بتوجيهات الرئيس.. توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالتقسيط على 6 سنوات

اقتصاد19-6-2018 | 11:24

أصبح الغاز الطبيعي طوق النجاة لكل أسرة خاصة بعد تحريك سعر أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 50 جنيه، وقد يجد الكثير صعوبة في الحصول على الأسطوانة خاصة وقت الذروة في فصل الشتاء، الأمر الذي سارعت من أجله الحكومة جاهدة لتذليل العقبات أمام تركيب الغاز للمنازل وخاصة الأسر ذوي الدخل المحدود.


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهات بالتيسير على المواطنين وتقسيط قيمة التوصيل على فاتورة استهلاك الغاز؛ وعلى الفور عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً مع رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل.. وتم التوصل إلى أن يتم التقسيط لهؤلاء العملاء على فترة 6 سنوات وعلى المواطنين بتلك المناطق بالمحافظات سرعة التوجه لأقرب مقر لشركات توصيل الغاز للتعاقد على توصيل الغاز لمنازلهم للاستفادة من التيسيرات.


 وقرر الملا المتابعة الدورية للموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المناطق بمحافظات مصر وإحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات المؤداه للمواطنين والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد باقي احتياجات السوق المحلية من البوتاجاز.


وأشار الملا إلى أنه تم خلال الاجتماع تقييم موقف تنفيذ كل شركة وفقاً للبرنامج الموضوع، مؤكدا على أهمية التزام الشركات بتوقيتات التنفيذ لتحقيق هذه الخطة الطموح الجاري تنفيذها وتم مناقشة التحديات وآليات مواجهتها لتحقيق الهدف المطلوب.


كما تم طرح موضوع قيام شركات توصيل الغاز بتنفيذ شبكات أرضية وفرعية للعقارات لتوصيل الغاز لعدد 684 ألف عميل بعدد من المناطق بمحافظات مصر ولم يتعاقدوا حتى الآن.

 

 ومن جهة أخرى أوضح حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" حددت جدول بالمناطق بالمحافظات المختلفة وشركات توصيل الغاز بجميع المحافطات وشمل الجدول - الذي تعيد نشره بوابة الهلال اليوم - حتى يتثنى لكل مواطن أن يسارع إلى الشركة التابع لها للتعاقد.