الخميس 16 مايو 2024

"العواصف الترابية" تتسبب فى انقطاع الكهرباء وغلق الطرق بالوادى الجديد

18-3-2017 | 19:14

كتب: محمد المهدي

شهدت محافظة الوادي الجديد اليوم انقطاع التيار الكهربائي، بعدد من القرى والمدن، خاصة بمركز ومدينة الداخلة والفرافرة،  بسبب العواصف الترابية التي ضربت المحافظة صباح اليوم.

كانت عاصفة ترابية شديدة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، أسفرت عن غلق الطرق الرئيسية وإرباك الحالة المرورية وغلق المحال التجارية، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ القصوى.

وحذرت هيئة الأرصاد قائدى المركبات على الطرق السريعة بالوادى الجديد من انعدام الرؤية فى بعض الطرقات بين شرق العوينات والداخلة والفرافره والخارجة اسيوط.

وقال النائب تامر عبد القادر إن أتوبيس هيئة النقل العام الذي ينقل المرضى إلى مدينة أسيوط، عاد من كمين النقب بسبب غلق الطريق وسوء الأحوال الجوية وحجب الرؤية وعودته إلى مدينة الخارجة لتلقي العلاج للحالات الحرجة والمرضية بالمستشفي العام.


وقدم العديد من الاطباء النصح للمواطنين، بضرورة الحذر من العواصف الترابية، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض وحدوث المضاعفات بسبب التراب وهم: (مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، مرضى العيون، الأطفال، السيدات الحوامل) .


ونصحوا بضرورة إرتداء الكمامات وشرب الماء بكثرة وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C)، وتناولهم الأدوية الخاصة بهم مع التوجه لأقرب مستشفى حال عدم الاستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد في التنفس.


وطالب الأطباء مرضى الحساسية الإستعانة بكمامة مبللة بماء إذا أرادو الخروج من المنزل، وضرورة شرب المياه بكثرة، لأن الجفاف يهدد مريض الحساسية بالدخول في أزمة صحية، وقد يحتاج مريض الحساسية إلى مزيد من الإجراءات الوقائية في مثل هذا الطقس، كتعديل جرعات الدواء ولكن يجب ألا يفعل ذلك إلا بعد الرجوع للطبيب المعالج.