الخميس 23 مايو 2024

ابنة زارا ومايك تيندال تحقق رقما ملكيا قياسيا

الهلال لايت20-6-2018 | 09:28

على الرغم من أن ابنة حفيدة الملكة إليزابيث زارا تيندال وزوجها مايك تيندال مولودة حديثا إلا أنها استطاعت تخطى رقما ملكيا قياسيا منذ أعوام طويلة , حيث يعتقد أن الطفلة المولودة حديثا وهى الحفيدة الرابعة للأميرة آن والسابعة للملكة , هى أثقل طفل ملكى ولد فى السنوات الأخيرة , فطبقا لما ذكرته صحيفة hello  مؤخرا فقد أكد قصر باكنجهام أنها وزنت 9 رطل و3 أوقيه  وهو ما يتفوق على الرقم القياسى الذى حققته سافانا ابنه بيتر فيليبس ابن الأميرة آن والذى كان وزنها لحظة الميلاد ب 8 رطل و8 أوقيه عندما ولدت عام 2010 . وهو الرقم الذى لم يستطع  الأمير لويس الابن الثالث لدوق ودوقة كامبريدج  الأمير ويليام وكيت ميدلتون أن يتخطاه حيث سجل لحظة ميلادة وزن 8 أرطال و7 أوقيه . كما تعد الطفلة الصغيرة أثقل بكثير من أختها الكبرى ميا التى كانت تزن 7 رطل و12  أوقيه عند الولادة فى عام 2014 .


يذكر أن قصر باكنجهام قد أكد فى بيان له أمس الثلاثاء أن الزوجين قد استقبلا المولودة الجديدة يوم  الإثنين 18 يونيو فى وحدة Stroud وإنه تم إبلاغ الملكة ودوق إدنبرة والأمراء والكابتن مارك فيليبس ووالدى مايك السيد فيليب والسيدة ليندا تيندال , وسوف يعلن عن اسم الطفلة لاحقا.


وقال المتحدث باسم زارا أن الزوجين سعيدان للغاية بعد الترحيب بالعضو الجديد فى العائلة الملكية , وهى الطفلة التى تحتل المركز التاسع عشر فى ترتيب الوصول للعرش الملكى , ويأتى هذا الإعلان بعد مرور عامين على تعرض زارا للإجهاض فى ديسمبر 2016 بعد شهر واحد من إعلان الزوجين عن الحمل وتم إصدار بيان فى ذلك الوقت نص على " للأسف الشديد فقد زارا ومايك تيندال طفلهما فى هذا الوقت العصيب نطلب من الجميع احترام خصوصيتهم ".