الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال "نوسكو" و"شينكر" بإنهاء تطوير ميناء البرلس

18-3-2017 | 20:32

شهد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم السبت، احتفال شركتى "نوسكو" المصرية و"شينكر" الألمانية بإنهاء أعمال تطوير ميناء البرلس، ونقل 80% من معدات محطة كهرباء البرلس العملاقة، حيث أوكلت لهما شركة "سيمنس" العالمية الإشراف على تطوير الميناء مع شركة "ماموت" العالمية.

حضر الاحتفال مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم اللواء حمدى الحشاش، ورئيس مدينة مصيف بلطيم المهندس فادى شميس، ورئيس مدينة برج البرلس المهندس حازم الأشمونى، ومدير عام ميناء البرلس العميد يسرى الدسوقى، والعميد أمير سلام، فضلا عن القبطان بحرى محمد عبدالجواد، ورئيس مجلس إدارة شركة "شينكر" المهندس خالد مرسى، ورئيس مجلس إدارة "نوسكو" اللواء مازن نديم.

كما حضر الاحتفال الرئيس التنفيذى لشركة "شينكر الشرق الوسط" كارل هاينز أمبرجر، وممثلون عن شركة "شينكر" فى ألمانيا، وممثلون عن شركة "ماموت"، ومدير عام شركة "نوسكو" المهندس محمد نديم، وعدد من مسئولى شركة "سيمنس".

وقال محافظ كفر الشيخ إنه تم تطوير ميناء البرلس للقدرة على استقبال التوربينات والمولدات الخاصة بمحطة كهرباء البرلس، التى تشيدها شركة "سيمنس"، والتى تبلغ تكلفة إنشائها مليارى يورو.

وأضاف نصر أن التحالف يتضمن شركة "شينكر" الألمانية المسئولة عن تنفيذ عمليات شحن أجزاء محطة الكهرباء من الخارج، وشركة "نوسكو" العالمية للشحن والتفريغ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير وتعميق ميناء البرلس ليصل الغاطس إلى 6 أمتار، بهدف التمكن من استقبال السفن ذات الغاطس الكبير.

وتابع: "تطوير ميناء البرلس ساهم فى انتعاش حركة صيد الأسماك فى المنطقة، بعد تنفيذ عمليات التعميق، ونقل معدات محطة كهرباء البرلس، التى افتتح الرئيس عبدالفتاح السيىسى مرحلتها الأولى، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل"، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية فى المحافظة.