الجمعة 17 مايو 2024

ضبط أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 3 مليون جنيه بمخزن غير مرخص بالسنبلاوين

20-6-2018 | 19:01

 أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، ضبط أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 3 مليون جنيه بجراج يتم استخدامه كمخزن غير مرخص بالسنبلاوين ويخالف قانون ممارسة العمل بالصيدلة من جانب أحد أصحاب مخازن الأدوية وأمر بالتحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة العامة. 


جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على المذكرة المقدمة من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور التفتيش الصيدلي التي تم تنفيذها للمرور بمدينة السنبلاوين بالتعاون مع ادارة مباحث التموين وتم ضبط الجراج المشار إليه.

 

وأضاف الشعراوي، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم العثور على مضبوطات مختلفة من الأدوية شملت 78412 زجاجة دواء شراب متنوعه، 32227 أنابيب مراهم لأغراض مختلفة، 45266 أكياس فوار، 12754 أمبولات حقن مختلفة، 124698 أقراص حبوب وكبسولات متنوعة. 


وأمر محافظ الدقهلية، بسرعة تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة والتحفظ على المضبوطات، موجهاً وكيل وزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال غلق المصنع حفاظا على الصحة العامة للمواطنين. 


وشدد المحافظ، على أهمية تكثيف حملات التفتيش والمرور الميداني للصحة والتموين والطب البيطري على الأسواق والمحلات وكافة المنشآت الغذائية لضمان صلاحية السلع المعروضة حرصا على صحة وحياة المواطنين.