الأربعاء 29 مايو 2024

الدنمارك تسعى لاستدراج أستراليا للزحف نحو التأهل لدور الـ16

21-6-2018 | 01:30

يلتقي المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي، الخميس، بالجولة الثانية  ضمن المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

ويسعى "الدناميت" الدنماركي، إلى صيد الكنغر الأسترالي، وحصد الثلاث نقاط ليضمن بطاقة التأهل إلى دور الـ16  دون النظر لمباراة فرنسا وبيرو التي تقام بنفس اليوم ضمن المجموعة الثالثة.

 

وحقق الدنمارك فوزا غاليا بصعوب بالغة على منتخب بيرو في الجولة الأولى، بهدف دون رد عن طريق يوسف بولسين، واستطاع أن يتقاسم صدارة المجموعة مع الديوك الفرنسية برصيد 3 نقاط لكلا منهما، وأصبح  على بعد خطوة وحيدة  العبور لدور الـ 16 في حالة تحقيقه الفوز على أستراليا.

 

بالرغم من فوز الدنمارك بشق الأنفس على منتخب بيرو ، إلا أنه يمتلك المقومات التي تؤهله لتخطى عقبة أستراليا، خاصة عندما تكون المكافئة هي العبور إلى الدور الثاني مطمئنا، دون  النظر إلى المباراة الأخيرة أمام فرنسا.

 

وفي نفس السياق، يمتلك المنتخب الأسترالي الكثير من الدوافع التي قد تجعله ندا قويا للدنمارك، بعد الأداء المتميز الذي قدمه  في الجولة الأولى  أمام المنتخب الفرنسي، وأحرج الديوك بشهادة الجميع، وعلى رأسهم ديديه تشامب مدرب فرنسا، الذي أكد صعوبة اللقاء أمام أستراليا.

 

لن يبكي "الكنغر" الأسترالي على شيء أمام الدنمارك،  فالخسارة أو التعادل لا تجدي نفعا بالنسبة له، لذلك سوف يجازف المدرب  بيرت فان مارفيك ويدفع بكل أسلحته أمام الدنمارك، رغبة في تحقيق  الفوز والتشبث  ببصيص من الأمل.