السبت 18 مايو 2024

خبير مكافحة الإرهاب: البيان 24 للقوات المسلحة يؤكد السيطرة المعلوماتية على مسرح القتال

أخبار21-6-2018 | 13:49

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن البيان رقم 24 الصادر عن القوات المسلحة صباح اليوم بشأن سير العملية الشاملة سيناء 2018، يؤكد استمرار دور القوات الجوية في تدمير أهداف بعينها وفق معلومات استخباراتية ما يؤكد قوة ودقة رصد المعومات والتأكد منها وتنفيذ أوامر القتال بالسيطرة المعلوماتية على مسرح القتال.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضاء على 12 إرهابيا من خلال عمليات نوعية يؤكد النجاح في القضاء الجماعات المخططة والعناصر المعاونة وإجهاض القيادات المشاركة، مضيفا أن البيان يؤكد أيضا استمرار السيطرة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي بإحباط تسلل ألف فرد ومنع تهريب مخدرات.

وأوضح صابر أن المخدرات المهربة تعتبر مصدرا للتمويل بديل للجماعات الإرهابية وذلك بعد قطع الإمدادات عنها، مضيفا أن تباعد فترة البيانات الصادرة عن القوات المسلحة بشأن العملية الشاملة يؤكد أن العملية في طريقها لإنهاء مهمتها وأن خط سير القتال متوافق مع ما تم التخطيط له منذ صدور تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر بالقضاء على الإرهاب وبدء العملية في فبراير الماضي.

وأشار إلى أنه طوال شهر رمضان لم تحدث أية عمليات إرهابية تستهدف قوات الجيش أو الشرطة مما يؤكد نجاح القوات المسلحة في فرض السيطرة وذلك بعد أن كانت الجماعات تستغل الشهر الكريم وتستهدف قوات الأمن طوال الأعوام الماضية، مؤكدا أن ذلك دليل على قوة سيطرة العمليات العسكرية وأنها في طريقها لإنهاء المهمة المكلفة بها.

وأصدرت القوات المسلحة، اليوم الخميس، بيانها رقم 24 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، والذي أكد قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.